الأحد 5 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بعد قرن ونصف..«الموجة المرعبة» تهدد حياة عشرات الملايين

تابعونا على الفايسبوك

بالصـور .. آخر استعدادات الأيام المفتوحة للإدارة العامة لأمن الوطني

كازا 24 الخميس 14 شتنبر 2017

يعيش فضاء المعرض الدولي للدار البيضاء ، صباح اليوم الخميس، لحظات استثنائية استعدادا للأيام المفتوحة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني، في سابقة تعد الأولى من نوعها في المغرب،تحت شعار«إلتزام ووفاء».

وينكب رحال الأمن على وضع آخر الترتيبات قبل الافتتاح الرسمي للأيام التواصلية التي تستمر لغاية 16 شتنبر الجاري والمفتوحة بالمجان في وجه الزوار.
وخلال جولة صباحية في أروقة المعرض المفتوح ، نصبت العديد من الأروقة التي تروم بالتعريف بمختلف الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للأمن الوطني بينها رواق «الوثائق التعريفية »،«قاعة القيادة والتنسيق»،«التحسيس في الوسط المدرسي»،«السلامة الطرقية »،الحماية المقربة»،«المحافظة على النظام »،«أمن وسلامة المراكز الحدودية »،«الأبحاث الجنائية»،«التشخيص بالرسم التقريبي »،«مؤسسة الاعمال الاجتماعية لموظفي الامن الوطني »،«التوظيف والتكوين»، وغيرها من الأروقة .


وتراهن المديرية العامة للأمن الوطني ، من خلال الأبواب المفتوحة التي تنظم لأول مرة منذ تأسيس الإدارة العامة للامن الوطني ،على في التعريف بمختلف المصالح التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، وكذا بالخدمات التي تسديها للمواطنين والأجانب المقيمين ممن يلجؤون إلى خدمات هذه المصالح الأمنية.

ويمكن لزوار المعرض الاستفادة من ورشات ومعارض للمهنيين، ومتابعة أشغال 4 محاضرات موضوعاتية يلقيها عدد من أطر المديرية العامة للأمن الوطني.
وحسب مصدر أمني، فإنه سيتم أيضا تنظيم سلسلة من الورشات التحسيسية التي تستهدف تلامذة المؤسسات التعليمية، فضلا عن فضاءات للتنشيط والترفيه مفتوحة في وجه الأطفال.

كما ستعرف الأبواب المفتوحة تنظيم عروض ميدانية لشرطة الخيالة والكلاب البوليسية والدراجات النارية فرقة النساء والفرقة الشرفية للموسيقى الأمنية، إضافة إلى تنظيم 17 فضاء خاصا بجميع المصالح والخدمات التي تقدمها مصالح الأمن الوطني، ودورات تكوينية في حقوق الإنسان وحماية النساء ضحايا العنف، مع توفير فضاء خاص بالأطفال وآخر خاص بمتحف الشرطة.