الاثنين 29 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

درب غلف معقل قراصنة المعلوميات والباحثين عن أحدث التكنولوجيا

تابعونا على الفايسبوك

بالصور.. تقدم أشغال تهيئة حديقة سيدي معروف وهذا هو موعد الافتتاح

كازا 24 السبت 7 ماي 2022

جرى، اليوم السبت، تتبع أشغال تهيئة الحديقة المجاورة لمقر العمالة بسيدي معروف، من طرف عبد اللطيف الناصري، نائب رئيس مقاطعة عين الشق المفوض في قطاع الأشغال، إلى جانب نوال رشدي، نائبة رئيس مجلس العمالة وعضوة مجلس المقاطعة.

وجرى الوقوف على تقدم الأشغال، كما تم تبليغ مجموعة من الملاحظات لمسؤول الشركة المكلفة بإنجاز الأشغال، وذلك بحضور عضو مجلس المقاطعة الشهبي بنعيسى، ومدير المصالح مراد ناتي.

وفي هذا الصدد قال عبد اللطيف الناصيري، نائب رئيس مقاطعة عين الشق، إن أشغال تهيئة الحديقة المجاورة لمقر عمالة بسيدي معروف هي جارية منذ أسابيع، وذلك بغلاف مالي حوالي 350 مليون سنتيم».

وأبرز الناصري، في تصريح له لموقع «كازا 24» أن الحديقة المعنية، والتي تبلغ مساحتها 7700 متر مربع، تتم في إطار برنامج ممول من طرف مجلس العمالة، وأن الأشغال تسير في طريق النهاية.

وأضاف نائب رئيس مقاطعة عين الشق أنه لم يبق سوى حوالي أسبوعين على افتتاح الحديقة، التي ستتوفر على فضاءات خاصة بألعاب الأطفال، وكذلك بالنسبة للشباب إضافة إلى المسنين، مشيرا إلى أن الحديقة ستشهد خلق ممرات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وملاعب للكرة الحديدة.

وفيما يخص ملعب كرة السلة في حديقة «كازا نير شور» بسيد معروف، قال عبد اللطيف الناصيري، إنه «بدوره شارف على انتهاء أشغال تهيئته»، مبرزا أنه جرى تسجيل ملاحظات تقنية وذلك في إطار تتبع الأشغال.

من جهة أخرى أبرز المتحدث نفسه أنه جرى متابعة أشغال صيانة الطرق، وذلك بعد توقفها بسبب أمطار الخير التي عرفتها بلادنا في الآونة الأخيرة، وأن اليوم  استأنفت عملية الصيانة الاعتيادية للطرق، مع وضع مخفضات للسرعة في الأماكن التي تعرف وقوع حوادث متكررة للسير بناء على تقارير اللجنة المختلطة للسير والجولان، مؤكدا على أن «العملية ستشمل مجموعة من المناطق بتراب المقاطعة، وفق برنامج محدد بناء على رصد مصالح المقاطعة المختصة وكذا شكايات المواطنين».