الخميس 2 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

حي «الحبوس» بالدار البيضاء.. عبق الثقافة والتاريخ

تابعونا على الفايسبوك

بعد «الكارديانات».. «مالين الباراصولات» يسيطرون على شواطئ البيضاء والمحمدية

كازا 24 الأربعاء 18 ماي 2022

في الوقت الذي يطالب فيه سكان مدينة الدار البيضاء بوضع حد لما اعتبروه بـ  «غطرسة» حراس السيارات في تعاملاتهم مع الزبناء، بدأت فئة أخرى تدعى «مالين البارصولات» وصفت بأنها «أكثر تشددا واستفزازا» تسيطر على شواطئ العاصمة الاقتصادية والمحمدية.

وحسب ما كشفه عدد من المواطنين، في حديثهم مع موقع «كازا 24»  فإن أغلبهم منزعج من تواجد هاته الفئة على الشواطئ بسبب «جشعهم واحتكارهم للملك العام واتخاذه مصدرا يدر عليهم أمولا وصفوها بـ «المهمة».

وعلى الرغم من أن البعض من أصحاب هذه المضلات الشمسية يقدم خدمة للمصاطفين بتوفيرهم للكراسي والمضلات الشمسية، فإن غيرهم اتخذها مهنة مستغلا بذلك الشاطئ العام، والأدهى من ذلك أن البعض حدد سومة لكراء مساحة لا تتعدى 3 أمتار فقط بأثمنة تصل إلى 100 درهم.

وطالب المصطافون بضرورة وضع حد لمثل هاته التصرفات، خاصة أنه لم يبق سوى أيام قلية على حلول فصل الصيف، الذي يشهد ارتفاعا كبيرا في عدد المصطافين في شواطئ البيضاء والمحمدية، على الرغم من أن أغلبها غير صالحة للسباحة.

وكانت السلطات المحلية قبل سنوات قد شنت حربا طاحنة ضد «مالين البارصاولات» بالمحمدية.. الحملة استهدفت أشخاص «يحتكرون» خلال هذه الفترة من السنة مساحات كبيرة فضلا عن «استفزاز» المصطافين الراغبين في الاصطياف.