الأحد 19 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

15 عاماً على هجمات الدار البيضاء.. ماذا تغير في سيدي مومن؟

تابعونا على الفايسبوك

الباعة المتجولون يسيطرون على سوق «الحرية» بنجدية ويشلون حركة السير

كازا 24 الاثنين 30 ماي 2022

 هي واحدة من المناطق التي تضم أكبر عدد من الباعة الجائلين والمستقرين وأصحاب «الكرارس» بمدينة الدار البيضاء، هي منطقة «سوق الحرية» ببنجدية.

هاته المنطقة، وحسب شهادات استقاها موقع «كازا24»، تشهد اختلالات بالجملة على مستوى التسيير والانتشار الواسع وغير المحكم للباعة الجائلين.

أغلب سكان المنطقة يعانون، حسب شهاداتهم، من «روائح كريهة وكلام ناب طول النهار، وضجيج عارم منذ الساعات الأولى من الصباح كل يوم الاسبوع، وانتشار العربات المجرورة والمدفوعة إلى وسط الأحياء السكنية دون مراعاة لراحة الناس وحقهم».

وأكدوا أنه من المستحيل أن تعبر الشارع المؤدي إلى طريق كراج علال أو شارع الزرقطوني عبر سوق الحرية بسبب الاكتظاظ والاحتلال غير المعقلن للباعة الجائلين، قالوا: «لقد احتلوا الرصيف، الذي بالنسبة إليهم هو الفضاء الذي يلد لهم ذهبا».

وأكد أحد أبناء المنطقة أنهم «يعانون من بعض التصرفات والسلوكات الصادرة من بعض الباعة، الذين لا يترددون في مضايقة نساء الحي بالكلام الساقط، والدخول في اصطدامات كلامية يومية».!

وأشار إلى أنهم يحلمون أن تنتهي هاته الفوضى، ويتطلعون إلى يوم فيه يستيقظون على وقع «إجراءات وخطوات عملية تحرر المكان وفرض النظام بشكل نهائي، وليس حملات محتشمة فقط من طرف الجهات المسؤولة، التي تنطفئ بسرعة ويعود معها الصخب والضجيج من جديد».