السبت 18 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: إغتيال التراث الإنساني لـ«آنفا» وسط غضب جمعوي

تابعونا على الفايسبوك

لقاء تواصلي بعمالة آنفا لفائدة أفراد الجالية المقيمة بالخارج

كازا 24 الأربعاء 10 غشت 2022

إحتفاء باليوم الوطني للمهاجر (10 غشت)، احتضنت عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا يومه الجمعة، لقاء تواصليا مع أفراد من الجالية المغربية المقيمين بالخارج، القاطنين بتراب العمالة. 

وتم تنظيم حفل هذه السنة تحت شعار «دور الجالية المغربية بالخارج في التنمية المحلية»، وهو ما شرحه باقتضاب الأستاذ الجامعي المهتم بالموضوع عبد العزيز قراقي، والذي أوضح الدور الكبير للجالية في الدفع بقطار التنمية خاصة في إطار الجهوية الموسعة. 

وبعد كلمة عامل العمالة عزيز دادس الذي أكد فيها على العناية الملكية السامية والشاملة لجميع المغاربة القاطنين بدول المهجر، وأن  اللقاء يندرج هذا في إطار المجهودات التي ما فتئت تبذلها المصالح الحكومية المختصة لخلق جسور التواصل المباشر بين مختلف المرافق الإدارية والجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتسهيل الاستفادة من الخدمات الإدارية، قال إن الحفل يقام بالأساس للاستماع إلى أفراد الجالية لطرح مشاكلهم واقتراحاتهم، علما أن العمالة، مثل باقي عمالات وأقاليم المملكة تفتح مكتبا خاصا لهذا الغرض.

وتناول بعض أفراد الجالية، نساء ورجالا في لقاء مفتوح بعض العراقيل التي يواجهونها في بعض الإدارات، إضافة إلى بعض الملفات العالقة.

 

 وكان المسؤولون وممثلو بعض القطاعات العمومية والخاصة، وفي مقدمتهم عامل العمالة في الإنصات باهتمام لتلقي الشكايات المباشرة، وتوجيه أصحابها إلى الجهة المعنية من أجل الرد عليها وحلها بسرعة.