الأحد 19 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بنسليمان: مؤهلات ضخمة تضع الإقليم على رأس جهة البيضاء سطات

تابعونا على الفايسبوك

مجلس جهة الدار البيضاء سطات يعقد دورة أكتوبر و هذا جدول أعمالها

كازا 24 الجمعة 30 شتنبر 2022

 يعقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات دورته العادية لشهر أكتوبر 2022، يوم الاثنين 03 أكتوبر 2022 ، على الساعة العاشرة صباحا بمقر عمالة إقليم النواصر.

وستخصص أشغال هذه الدورة للدراسة والمصادقة على برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات 2022 -2027. ومشروع ميزانية جهة الدار البيضاء سطات برسم سنة 2023. وكذا برمجة مجموعة من المشاريع الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة.

  وهذا هو جدول أعمال دورة أكتوبر2022                    

1- التقرير الإخباري حول أنشطة الرئاسة.

2- الدراسة والمصادقة على مشروع برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات 2022 -2027.

3-الدراسة والمصادقة على مشروع ميثاق المساهمين والوثائق التأسيسية لشركة التنمية المحلية المكلفة بتدبير صندوق الأشغال.

4-الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية جهة الدار البيضاء سطات برسم سنة 2023.

5-الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض التقديري برسم سنة 2023.

6-الدراسة والمصادقة على مشروع إعادة برمجة اعتمادات.

7-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، ومقاطعة ميامي داد Miami-Dade Country من أجل تبادل الخبرات والتجارب في مجال التنمية الاقتصادية المحلية.

8-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجماعة النواصر ومؤسسة التعاون البيضاء وعمالة إقليم النواصر، والمجلس الإقليمي للنواصر، وشركة ليديك من اجل انجاز مشروع أشغال التجهيز بالماء الصالح للشرب والتطهير بدوار الزاوية اقليم النواصر.

9-الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجماعة أولاد عزوز من اجل إنجاز مشروع منتزه رياضي بجماعة أولاد عزوز بإقليم النواصر.

10- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب.

11-الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجماعة بن أحمد تتعلق بتمويل وانجاز برنامج التنمية المندمجة لجماعة بن أحمد بإقليم سطات.

12-الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقية تعاون وشراكــة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، وجمعية للا سلمى لمحاربة داء السرطان وجماعة مديونة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم مديونة والمديرية الجهوية للصحة من أجل انجاز مركب اجتماعي لإدماج النساء بجماعة مديونة.

13-الدراسة والمصادقة على مشروع تعديل اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، والأملاك الخاصة للدولة وجماعة الدارالبيضاء، ومقاطعة عين الشق، وعمالة مقاطعة عين الشق ووزارة التجهيز والماء وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة من أجل تهيئة 3 محاور طرقية بتراب مقاطعة عين الشق (شارع أبو بكر القادري مع الطريق السيار A5 – شارع القدس مع ط و رقم 11 – المنشآت الفنية طريق AC119.

14-الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق رقم 1 لاتفاقية شراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة الداخلية ووزارة التجهيز والنقل والمجلس الاقليمي لسطات المتعلقة بتأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية بإقليم سطات.

15-الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء مركب جهوي للتكوين وتطوير الكفاءات في المجال الصحي والاسعافي.