السبت 18 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

تأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء...كذبة بـ15 مليار

تابعونا على الفايسبوك

فوضى أصحاب الطاكسيات في الدار البيضاء..يرفضون نقل الركاب ويسوقون في الإتجاه الممنوع

كازا 24 الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

أصحاب«ماطيشة» ،كناية عن سائقي سيارات الأجرة من الصنف الصغير في مدينة الدار البيضاء كما أصبح رواد مواقع التواصل الاجتماعي من سكان المدينة يصفونهم مع مطالب بالسماح لاصحاب التطبيقات بنقل الناس بعدما أصبح سائقو «الطاكسيات» يرفضون نقل الركاب إلى الوجهات التي يرغبون في الذهاب إليها ويُحكّمون مزاجهم بين نقل شخص وآخر .

ولم يعد أصحاب الطاكسيات في الدار البيضاء يرفضون خدمة الركاب فقط بدعوى الازدحام الناجم عن الاشغال الكثيرة المفتوحة في شوارع المدينة و رفض التوجه لمسارات الترامواي ومركز المدينة ، بل أصبحوا يسيرون في الاتجاه الممنوع ولو بالسياقة فوق سكة الترامواي .

 

و أوقفت عناصر فرقة الدراجين التابعة لمنطقة أمن الفداء مرس السلطان سيارة أجرة من الصنف الصغير كانت تسير على طريق سكة الترامواي  على مستوى شارع الفداء.

 
ويستقوي أصحاب الطاكسيات بنقاباتهم  المتعددة التي تحول بعضها إلى أداة للردع بطريقة البلطجة والفتوة بدعوى انصر اخاك ظالما أو مظلوما لمحاصرة سائقي الشركات الخاصة العاملة في القطاع السياحي قرب الفنادق الموصوفة أو ترصد «أصحاب التطبيقات» في مجموعات تعتمد التنسيق عبر «واتساب» للتدخل مثل الصقور لمحاصرة كل من سولت له نفسه نقل الزبائن بجوار محطات القطار ومن الفنادق المصنفة .