الجمعة 10 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

النقل السري و«الكرويلة» ينافسان حافلات «ألزا» والترامواي بالبيضاء

تابعونا على الفايسبوك

عمدة الدارالبيضاء تتعقب مصدر الرائحة الكريهة التي تزعج السكان ومطرح مديونة بريء

كازا 24 الجمعة 4 نونبر 2022

تصوير /عبد الرحيم باجوري Aicpress

في محاولة منها لتعقب مصدر الرائحة الكريهة التي أحتاجت منذ أيام العديد من الاحياء في مدينة الدار البيضاء وحولت حياة سكانها إلى جحيم، قامت نبيلةً الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء ،مساء امس  الخميس ، بزيارة تفقدية لمطرح مديونة للنفايات للوقوف عن كثب على سير الامور به .

وقال مولاي أحمد أفيلال ، نائب عمدة الدار البيضاء المكلف بالنظافة والمساحات الخضراء إنه رافق العمدة في زيارتها الميدانية مشيرا إلى أن مطرح مديونة لا علاقة له بالرائحة الكريهة التي يشتكي منها البيضاويون هذه الأيام .

واوضح أفيلال أنه وقف مع العمدة نبيلة الرميلي وبحضور بعض وسائل الاعلام على سير الامور بالمطرح الذي يعتمد تقنية الطمر وليس الحرق وأنه تبث جليا أن المطرح العمومي للنفايات لا علاقة له بتلك الرائحة التي يشتكي منها الناس .

وفي الوقت الذي تشير فيه أصابع الاتهام لمصانع عشوائية في منطقة مديونة ونواحيها تقوم بتذويب بطاريات السيارات (الياتريات) لاستخدام معدن  «اللدون».

ولم يعد سكان مناطق بنمسيك وعين الشق وسيدي معروف لوحدهم يعانون من الرائحة الكريهة التي تحملها معها الرياح ليلا إلى منازلهم ، بل امتد الأمر ليشمل الحي المحمدي، وسيدي مومن، وبيلفيدير، وسيدي البرنوصي، والولفة، وسيدي عثمان، وحي مولاي رشيد، وجزء من حي فرح.


وعبر عدد من سكان الأحياء المتضررة، أن الرائحة ترتفع حدتها في الفترة الليلية الأمر الذي يقض مضجعهم.

ولم يتمكنوا من التعرف عن مصدر هذه الروائح، إذ بمجرد مرور رياح خفيفة  تصبح الأحياء التسعة أشبه بـ«مستنقع كريه».

وطالبوا من الجهات المعنية بضروة التدخل لإنقاذ المنطقة، .والبحث عن مصدر الرائحة والعمل على إزالتها بسرعة.