الجمعة 3 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: إغتيال التراث الإنساني لـ«آنفا» وسط غضب جمعوي

تابعونا على الفايسبوك

«أصحاب الجيليات» يسيطرون بشدة على المعاريف وعين الدياب

كازا 24 الأربعاء 9 نونبر 2022

مازال «صحاب الجيليات»، يواصلون سيطرتهم على طول «كورنيش» عين الدياب والمعاريف بمدينة الدار البيضاء، بفرضهم تسعيرة قد تبلغ حتى 10 دراهم و20 درهما في الفترة الليلية، على الرغم من الانتقادات الواسعة والمطالب الملحة بضرورة وضع حد لما وصف بـ «الغطرسة والتسيب».

ووفق ما عاينه موقع «كازا 24» في منطقة عين الدياب والمعاريف بمدينة الدار البيضاء فإن الأمر مازال قائما وذلك بفرض «الكاردينات» لتسعيرة وصفت بـ «المبالغ فيها».

وقال أحد الكاردينات فضل عدم ذكر اسمه إن تعريفة «10 دراهم راه أقل ثمن ممكن في مثل هاته المناطق».

وعن أسباب وضع سعر تلك التعريفة، التي وصفت من لدن أصحاب السيارات بـ «المبالغ فيها» اكتفى مخاطبنا بلهجة أكثر شدة: «خويا بلا ماتبرزطنا..هل سنظل اليوم بطوله نحاول شرح الأسباب للمواطنين..؟ سومة الكراء مرتفعة في مثل هاته المناطق، فمن الطبيعي أن تكون التعريفة مرتفعة».

وأجمع حراس السيارات في عدد من المقاطعات الراقية بالدار البيضاء على أن ارتفاع سومة كراء من لدن المصالح المختصة هو الذي يؤدي إلى فرض مثل هذه التسعيرات، مشيرين إلى أن مناطق أخرى بمدينة الدار البيضاء تصل التسعيرة لليوم الواحد ما بين 10 إلى 13 دراهم في حين أحياء شعبية لا تتجاوز الدرهمين.

وأكدوا أن المهنة شهدت منذ السنوات الماضية ما اعتبروه بـ «دخول عناصر ترتمي فقط على الحرفة، وأن أغلبهم من ذوي السوابق العدلية، أي أنهم لا يملكون أخلاق المهنة، التي تحتم عليهم تهذيب الألفاظ والتعامل مع الزبناء برفق وروية».