السبت 11 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

شارع «محمد زفزاف» نسخة مصغرة لـ«كازابلانكا»

تابعونا على الفايسبوك

حديقة عين السبع.. فضاء المتقاضين واللصوص

كازا 24 الجمعة 11 نونبر 2022

تحولت حديقة عين السبع بالدار البيضاء إلى فضاء متعدد الاختصاصات، إذ يتوافد عليها المتقاضون بالمحكمة الابتدائية أو لقضاء غرض إداري بالمقاطعة أو العمالة، ويضطرون لاستعمالها قاعة للانتظار أو للترويح عن النفس أو طريقا للعبور.

وتعج الحديقة، كل يوم، بعائلات المعتقلين وكذا المتقاضين المتابعين في حالة سراح مؤقت، إذ ينتمي زوار الفضاء الطبيعي إلى مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية الذين جاؤوا إلى المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع لأسباب مختلفة، سواء للتقاضي أو متابعة مثول أقربائهم وجيرانهم وأبنائهم أمام الهيأة القضائية.

وأدى قرب الحديقة من مجموعة من المتاجر الكبرى والمقاهي والمطاعم ومحطات الطاكسيات والحافلات إلى تحولها إلى طريق لعبور الراجلين الذين يختارون المخاطرة بأنفسهم لاختصار المسافة، ربحا للوقت دون إدراك عواقب تصرفهم غير المحسوب العواقب، الذي ينتهي إما بالتعرض للتحرش أو السرقة من قبل منحرفين يتربصون بالضحية خاصة خلال أوقات الصباح الباكر وعندما يرخي الليل سدوله.

كما أدى عدم تخصيص حراس للإشراف على حديقة عين السبع أمام الإقبال الكثيف على استعمالها من مختلف الفئات الاجتماعية، إلى ظهور فئة غير مرغوب فيها، تتمثل في المنحرفين الذين استغلوا الوضع لتحويلها إلى مرتع لارتكاب الجريمة بمختلف أنواعها.

واستغل عدد من اللصوص تكدس مجموعة من النساء والرجال فوق الكراسي الموضوعة رهن إشارة زوار الحديقة، أو انزواء عدد من النساء وكذا الأشخاص الذين يفضلون افتراش العشب للتربص بالضحايا المفترضين خاصة عندما يكون الشخص وحيدا أو عبارة عن نسوة لا حول لهن ولا قوة.