الجمعة 17 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالصور: «مارشي سنطرال».. معلمة تاريخية طالها الإهمال

تابعونا على الفايسبوك

الأمطار تُغرق مناطق في الدار البيضاء

كازا 24 الأربعاء 14 دجنبر 2022

أغرقت التساقطات المطرية التي تهاطلت على مدينة الدار البيضاء اليوم الاربعاء العديد من المناطق بشكل أثر كثيرا على حركة السير في زمن تستمر فيه الاشغال المقترحة في كل الامكنة لانجاز مشاريع أُريد لها أن تكون كبرى لتتحول إلى شوكة في قدم مدينة ميتروبولية.

وتناقل البيضاويون على منصات التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو تظهر فيها مناطق في المدينة وقد غمرتها مياه الامطار في أنفاق وبمقطع الطريق الحضري السيار الرابط بين الدار البيضاء والمحمدية على مستوى منطقة سيدي مومن .

وفي الوقت الذي كان فيه البيضاويون يحلمون بيوم هادئ على أمل متابعة المباراة التي تحبس انفاس الجميع التي ستجمع مساء اليوم اسود الاطلس بمنتخب الديكة برسم نصف نهائي مونديال قطر 2022، قضى بعضهم يوما عصيبا بعدما غرقت شوارع تشهد اشغال انجاز خطوط الترامواي والياصواي على مستوى شارع القدس في عين الشق وطريق اولاد زيان قرب المحطة الطرقية .

وتحول شارع القدس في عين الشق إلى مسبح كبير ، حيث تسربت السيول لداخل السيارات وعانى اصحاب الدراجات النارية من فيضان ألجم حركتهم وسط الماء .

وقال أحدٍ تجار حي مولاي عبد الله وهو يتابع ارتفاع منسوب المياه المتدفقة على شارع القدس إن العمال المكلفين بانحاز مشروع الباصواي وسط الشارع تركوا وراءهم اضرارا جانبية في شكل بالوعات مرتفعة عن سطح شارع جرى تزفيته مؤخرا لتتجمع المياه .


وبتقاطع شارعي القدس و 2مارس حيث يجري تتبيث آليات بمحطة وقوف مرتقبة لحافلات الباصواي .تسببت حاوية بدون غطاء لتصريف مياه الامطار في حوادث سير لعدم تمكن السائقين من رؤية الخطر الارضي المغمور بالمياه أمامهم .

وكانت ثلاثون مليمترا من التساقطات كافية ايضا لاغراق بعض الازقة في الاحياء الشعبية بسبب قيام سكانها باغلاق البالوعات باغطية بلاستيكية تفاديا لتسرب الصراصير والروائح الكريهة منها في الايام العادية .