الأحد 28 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سيرج بيرديغو: هكذا تعيش الطائفة اليهودية بالمغرب

تابعونا على الفايسبوك

حصري.. عمدة البيضاء لم توقع اتفاقية المنازل الآيلة للسقوط

كازا 24 الجمعة 6 يناير 2023

قالت مصادر مطلعة، لموقع "كازا 24"، إن نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدارالبيضاء، لم توقع اتفاقية تجمع المجلس بمؤسسة "إدماج سكن"، وتنص على تشييد شقق للقاطنين بالمنازل الآيلة للسقوط.

وأوضحت المصادر نفسها أن إشكالية المنازل الآيلة للسقوط تقع على عاتق مجلس المدينة ووالي جهة البيضاء سطات، فبدرب مولاي الشريف بالحي المحمدي، تم إحصاء حوالي 300 منزل آيل للسقوط، منها 120 منزلا صدر في حقها قرار بالهدم وتم إغلاقها، في حين لم توقع عمدة المدينة على اتفاقية كان يفترض أن تطوي الملف، وتتمثل في الاتفاقية مع "إدماج سكن" بمبلغ مالي حدد في 23 مليون درهم، خلال سنتين.

وذكرت المصادر ذاتها أن عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي ساهم في توفير 540 شقة لقاطني المنازل المهددة، منها 220 شقة بمنطقة مديونة و320 بالمحمدية، إلا أن الخطر مازال قائما، خاصة أن المنازل الآيلة للسقوط كانت تضم عشرات العائلات منذ سنوات طويلة.

ولم تتخلص البيضاء من منازل يعتبرها البيضاويون "قنابل إسمنتية"، تهدد بخسائر بشرية ومادية، رغم أن عدة اجتماعات تطرقت إلى أهمية ضمان حماية أرواح وممتلكات المواطنين، خاصة في المناطق التي تعرف وجود منازل عديدة مهددة بالانهيار، مثل آنفا ودرب السلطان الفداء وسيدي عثمان ودرب مولاي الشريف.