السبت 27 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

نزلاء بسجن «عكاشة» يصنعون كمامات للمساهمة في التخفيف من جائحة كورونا

تابعونا على الفايسبوك

الانتقادات تطارد عمدة الدار البيضاء مع بداية 2023

كازا 24 الأحد 8 يناير 2023

ارتفعت اصوات مطالبة بإخراج مشاريع الدار البيضاء المهيكلة إلى حيز الوجود بعدما انتهت المدة المبرمجة لاشغال لإنجازها  مثل المسرح الكبير وحديقة الحيوانات عين السبع ومشروع جسر شارع محمد السادس بطريق مديونة سابقا .

وبدأت أصوات البيضاويين تطالب عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي بالوفاء بوعودها وبالتزامات مجلس المدينة اتجاه سكان مدينة تعيش الزحام والضجيج وكثرة الاشغال المفتوحة بدون جدوى.

وفي الوقت الذي كان يتوقع أن تنتهي أشغال إنجاز جسر طريق مديونة في  أكتوبر 2022 بعد أن مددت لإنجازه مدة في 14 شهر، فإن الاشغال ما تزال متواصلة لحدود يناير 2023 الجاري .

و تتسبب أشغال هذه المنشأة في عرقلة حركة السير والجولان بتقاطع طريق مديونة مع شوارع القدس،  إدريس الحارتي، الداخلة، وأمكالا.

ونشرت صفحة save casablanca  على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الاحد صورة حديثة تظهر فيها عمدة الدارالبيضاء البيضاء تتفقد بمعية نبيل بلعابد، مدير شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للنقل ،اشغال انجاز أحد الخطين الجديدين للترامواي .

وتم إرفاق الصورة مع تدوينة جاء فيها :«الفشل ديالكوم مايمكنش تغطيوه بالدوران فالصونطر فيل حتى ولات مادام الرميلي بحالا رئيسة ديال مركز المدينة وفقط.

رجاء أخبرو السيدة العمدة أن سكة الترامواي تمر أيضا بدرب السلطان/ حي الفرح/ الحي المحمدي...

رجاء أخبرو العمدة أن حدود البيضاء تتجاوز عمالة أنفا إلى الرحمة ليساسفة النسيم المكانسة الهراويين التشارك سيدي مومن الأزهر.»