الجمعة 17 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المفرقعات تغزو حي درب عمر يوم عاشوراء

تابعونا على الفايسبوك

حيكر: تغيير لوائح الجمعيات المستفيدة من الدعم يستوجب فتح تحقيق جاد

كازا 24 السبت 18 فبراير 2023

أكد عبد الصمد حيكر، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الدار البيضاء، أن تغيير لوائح الجمعيات المستفيدة من الدعم، والتي سبق لمجلس الجماعة أن صادق عليها، يستوجب فتح تحقيق جاد، مشددا على أن ما وقع هو زلزال حقيقي.

وقال حيكر في تصريحات إعلامية، إن التصرف وقع في اللوائح المصادق عليها، بنسبة تصل إلى 50 بالمائة، لذلك، يردف المتحدث ذاته، “نحن لسنا أمام هفوة أو خطأ وارد، بل نحن أمام أمر مقصود وكبير”.

وأوضح المستشار الجماعي، أن عمدة المدينة لا يمكنها التصرف في اللوائح إلا بعد مداولات المجلس في إحدى الدورات، مشيرا إلى أن إقرار اللوائح المصادق عليها من قبل على مستوى اللجنة، أخذ وقتا طويلا ونقاشا كبيرا وساعات عمل عديدة، بغية المصادقة على الجمعيات التي ليس فيها تضارب للمصالح.

وتابع، وفيما بعد صادق المجلس على اللائحة والمبالغ، غير أن تصريح نائب الرئيسة المفوض له في الشؤون الثقافية، وهو يتبرأ من اللائحة وما وقع فيها من تغيير، إلى أن يقول إنه لا علم له بها، أمر خطير للغاية.

وخلص حيكر إلى التأكيد أن فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الدار البيضاء، يعتزم تنظيم ندوة صحفية لبسط ما وقع في هذه الدورة أمام الساكنة البيضاوية، وأمام عموم المواطنين، وأيضا فتح تواصل إعلامي لمناقشة واستعراض حصيلة ما وقع في المجلس منذ تشكيله إلى الآن.