الجمعة 17 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«مطلوب متبرع».. مغاربة في انتظار العتق من جلسات غسيل الكلى

تابعونا على الفايسبوك

مجلس المدينة يعقد الجلسة الثانية لدورة فبراير (جدول الأعمال)

كازا 24 الاثنين 20 فبراير 2023

يعقد مجلس مدينة الدار البيضاء أشغال الجلسة الثانية للدورة فبراير وذلك  صباح يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 الجاري بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات .

ويتضمن جدول أعمال الجلسة الثانية النقط التالية:

الدراسة والتصويت على مشروع تعديل وتتميم القرار الجبائي رقم:01/2018 المحدد لنسب الرسوم والإتاوات والحقوق والوجيبات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة الدارالبيضاء.

 الدراسة والتصويت على تفويت جزء من الرسم العقاري مساحته 51 مترا مربعا من بقايا الطرق عدد: 35835/س في ملك جماعة الدارالبيضاء وذلك لأجل ضمه للرسم العقاري المجاور عدد: 32483/47 في ملك الخواص محمد جابر ومن معه.

 الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد: 123/2017 المتعلق بالموافقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لتفويت جزء من قطعة أرضية جماعية تابعة للرسم العقاري عدد: 13322/س من بقايا الطرق مساحته 81 مترا مربعا بممر دي بيرسي حي الرجاء بمقاطعة المعاريف لفائدة ورثة السيد أحمد السلباوي.

 الدراسة والتصويت على تفويت جزء من قطعة أرضية جماعية تابعة للرسم العقاري عدد: 13322/س من بقايا الطرق مساحته 81 مترا مربعا، الكائن بممر دي بيرسي حي الرجاء بمقاطعة المعاريف لضمه للرسم العقاري المجاور عدد: 21756/71 لفائدة ورثة أحمد السلباوي.

 الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد :77/2021 المتعلق بنزع ملكية قطع أرضية بمقاطعة سباتة ووضعها رهن شركة ليدك قصد إنجاز حوض لتجميع المياه الشتوية ويتعلق الأمر بالقطع الأرضية التالية: القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري 193820/12 مساحتها 2286م2 المشار إليها بالرمز BO 04، القطعتين الأرضيتين ذات الرسمين العقاريين: 21089/س و21087/س مساحتهما 10858م2 المشار إليهما بالرمز BO 05، والقطعة الأرضية ذات الرسم العقاري: 4723/س مساحتها 2402 م2 المشار إليها بالرمز BO 01، على أساس تمويلها من صندوق الأشغال.

 الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية إطار بين مجلس جماعة الدارالبيضاء وشركات التنمية المحلية.

 الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة الدارالبيضاء وشبكة جمعيات جماعة الدارالبيضاء، لدعم وتمويل بعض الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية التي تقوم بها الشبكة لفائدة موظفي جماعة الدارالبيضاء.

الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدارالبيضاء وشركة اتصالات المغرب لدعم بعض الأنشطة الاجتماعية.

الدراسة والتصويت على إلغاء اتفاقية انتداب بين جماعة الدارالبيضاء وشركة التنمية المحلية "الدارالبيضاء للخدمات" من أجل مواكبة جماعة الدارالبيضاء في ترحيل سوق الجملة للدواجن ودراسة جدوى إحداث سوق الجملة للمنتوجات الغذائية موضوع المقرر عدد: 127/2018.

الدراسة والتصويت على القيمة الكرائية موضوع محضر اجتماع اللجنة الإدارية للتقييم لاستغلال المحلات التجارية المتواجدة بحديقة "الفيلودروم".

الدراسة والتصويت على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لتفويت جزء من قطعة أرضية جماعية تابعة للرسم العقاري عدد: 13322/س من بقايا الطرق مساحته 81 مترا مربعا، الكائن بممر دي بيرسي حي الرجاء بمقاطعة المعاريف لضمه للرسم العقاري المجاور عدد: 21756/71 لفائدة ورثة أحمد السلباوي.

الدراسة والتصويت على محضر اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بنزع ملكية بقعة أرضية مساحتها 3942 مترا مربعا الكائنة بملتقى محج نيس وشارع الدكتور السجلماسي والممنطقة حسب تصميم التهيئة للمقاطعة SP12 من أجل إحداث مركب رياضي بالهجاجمة بمقاطعة أنفا.

الدراسة والتصويت على محضر اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بتفويت جزء من بقايا الطرق غير صالح للبناء يقتطع من الرسم العقاري عدد: 13322/س مساحته 140 مترا مربعا يدمج في الرسم العقاري عدد: 93172/س لفائدة السيدة ليلى بن يحيى المتواجد بمقاطعة المعاريف.

الدراسة والتصويت على محضر اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بتفويت جزء يقتطع من الرسم العقاري عدد: 10639/د مساحته 974 مترا مربعا لفائدة الرسم العقاري المجاور عدد: 13730/33، المتواجد بتراب مقاطعة عين الشق.

الدراسة والتصويت على محضر اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بتفويت قطعة أرضية من بقايا الطرق غير صالحة للبناء مساحتها 66 مترا مربعا تقتطع من الرسم العقاري عدد: 87019/س وتلحق بالرسم العقاري المجاور لها ذي الرسم العقاري عدد: 2903/د لفائدة السيد حسن بن عبود.

الدراسة والتصويت على محضر اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بتفويت قطعة أرضية من بقايا الطرق غير صالحة للبناء مساحتها 235مترا مربعا تقتطع من الرسم العقاري عدد: 18251/د وتلحق بالرسم العقاري المجاور لها ذي الرسم العقاري عدد: 45805/د، لفائدة السيد محمد زيدي.

 الدراسة والتصويت على محضر اللجنة الإدارية للتقييم الخاص بنزع ملكية جزء من الرسم العقاري عدد: 4851C/ مساحته حوالي 11375مترا مربعا في ملكية الشركة المدنية العقارية "الرنبا"، من أجل تهيئة الفضاءات المحاذية له، وذلك في إطار تهيئة الطريق الساحلي RR322

الدراسة والتصويت على مشروع إنجاز موقف للسيارات (PARKING EN OUVRAGE) بمثلث الفنادق مع تخصيص الاعتمادات اللازمة لذلك.

الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة من أجل وضع رهن إشارة وزارة التربية الوطنية والرياضة لقطعة أرضية لإنجاز مسبح داخل النادي الرياضي لعمالة مقاطعات مولاي رشيد.

الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم: 02 خاص بمراجعة عقد تدبير مرفق النظافة الحضرية، وتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها رقم: 01/2019 بتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا.

الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم: 02 خاص بمراجعة عقد تدبير مرفق النظافة الحضرية، وتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها رقم: 02/2019 بتراب عمالة مقاطعات مرس السلطان الفداء.

 الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم: 02 خاص بمراجعة عقد تدبير مرفق النظافة الحضرية، وتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها رقم: 03/2019 بتراب عمالة مقاطعة الحي الحسني.

الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم :02 خاص بمراجعة عقد تدبير مرفق النظافة الحضرية، وتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها رقم: 04/2019 بتراب عمالة مقاطعة عين الشق.

 الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم :02 خاص بمراجعة عقد تدبير مرفق النظافة الحضرية، وتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها رقم: 05/2019 بتراب عمالة مقاطعات ابن امسيك.

 الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم :02 خاص بمراجعة عقد تدبير مرفق النظافة الحضرية، وتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها رقم: 06/2019، بتراب عمالة مقاطعات مولاي رشيد

الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم: 02 خاص بمراجعة عقد تدبير مرفق النظافة الحضرية، وتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها رقم: 07/2019، بتراب عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي.

الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم :02 خاص بمراجعة عقد تدبير مرفق النظافة الحضرية، وتدبير النفايات المنزلية والمشابهة لها رقم: 08/2019، بتراب عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم: 01 لاتفاقية انتداب جماعة الدارالبيضاء وشركة التنمية المحلية "الدارالبيضاء للبيئة" رقم: 04/2019 من أجل تدبير وصيانة الساحات والمجالات الخضراء بتراب جماعة الدارالبيضاء.

الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد: 107/2021 المتعلق باتفاقية بين جماعة الدارالبيضاء والشركة الوطنية للتهيئة الجماعية صونداك SONADAC من أجل وضع إطار عام لتسوية الأوعية العقارية.

الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الدارالبيضاء والشركة الوطنية للتهيئة الجماعية صونداك (SONADAC) من أجل وضع إطار عام لتسوية الأوعية العقارية والمالية بين الطرفين.

الدراسة والتصويت على مشروع اتفــاقيــــة شــراكة وتعاون بين مجــلس جمـــاعة الدارالبيـضاء ونادي الوداد الرياضي فرع كرة القدم.

 الدراسة والتصويت على مشروع اتفــاقيــــة شــراكة وتعاون بين مجــلس جمـــاعة الدارالبيـضاء ونادي الرجاء الرياضي فرع كرة القدم.

الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة الدارالبيضاء، مجلس جهة الدارالبيضاء سطات، مجلس مقاطعة عين الشق، عمالة مقاطعة عين الشق من أجل بناء مسارات طرقية ومنشآت فنية.

الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة الدارالبيضاء، مجلس جهة الدارالبيضاء -سطات، مجلس مقاطعة عين الشق، عمالة مقاطعة عين الشق من أجل إعادة بناء سوق بغداد.

 الدراسة والتصويت على ملف التأهيل المسبق (Dossier Préqualification) المتعلق بالتدبير المفوض لمركز طمر وتثمين النفايات المنزلية المشابهة لها.

الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد: 68/2020 المتعلق بكناش التحملات المحدد لشروط وكيفية استغلال المرافق المتواجدة بكورنيش الدارالبيضاء.

الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات، المحدد لشروط وكيفيات الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي بواسطة المقاهي والأكشاك الكائنة بالمنتزه البحري لمسجد الحسن الثاني.

الدراسة والتصويت على اقتناء مجلس جهة الدارالبيضاء -سطات 34% من أسهم صندوق الإيداع والتدبير المملوكة في رأسمال شركة التنمية المحلية "الدارالبيضاء بيئة".