الأحد 19 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المدن العتيقة ... أصالة المعمار و الحداثة

تابعونا على الفايسبوك

عصابة «السماوي» تعود مجددا لتضرب الدار البيضاء وتسلب سيدا مبلغا مهما

كازا 24 السبت 6 أبريل 2024

عادت عصابة «السماوي»، لتظهر مجددا وتضرب مدينة الدار البيضاء، وذلك، خلال اليوم الجمعة، حينما تعرض سيدا رفقة والده بحي سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء للسرقة على طريقة «السماوي".

وحسب ما كشفه مصدر مطلع لموقع «كازا 24» فإن شخصا تمكن من سلب سيد ثلاثيني مبلغا مهما من حسابه البنكي الشخصي دون أن يدري، كاشفا أن ما تتذكره السيد هو فقط حينما قام المعني بالأمر بعناق الضحية إلى حين اقتياده طوعا إلى وكالة بنكية ليتم سحب مبلغ المالي مهم.

وليست هاته هي المرة الأولى التي يقع فيها مواطنون مغاربة ضحية عصابات «السماوي» إذ كانت قد تعرضت سيدة أخرى، للسرقة حينما اعترضت سيارة طريقها كان على متنها شخصان وسيدة وسألوها عن أحد المنازل، غير أنها، بدورها، لم لا تتذكر شيئا سوى أنها رافقتهم إلى وكالة تابعة للبريد بنك، وسحبت مبلغ 15 ألف درهما، وسلمته لهم، وهو المبلغ الإجمالي الذي كان برصيدها.

وتلقي الأجهزة الأمنية في أوقات مختلفة القبض على عصابات إجرامية متخصصة في السرقة على طريقة «السماوي» وهو أسلوب مبتكر في عالم الاحتيال على المارة وسلبهم أموالهم، تختلط فيه لغة الإقناع بالشعوذة والخرافات ونوع من التنويم المغناطيسي.