الاثنين 29 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

في الدار البيضاء .. الحمام الزاجل يدخل قفص كوفيد 19

تابعونا على الفايسبوك

المحمدية: النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي يحتضن المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز

كازا 24 الثلاثاء 16 أبريل 2024

تحت إشراف هيئة إدارية جديدة، منتخبة مطلع شهر أبريل الحالي، وبرعاية من الجامعة الملكية المغربية للفروسية، سينظم النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي، المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز من فئة CSO1 يومي 27 و 28 أبريل بعمالة إقليم المحمدية. 

يعد هذا الحدث الوطني الهام، لحظة مميزة لعشاق ركوب الخيل القادمين من مختلف مدن وأقاليم المملكة، حيث ستتخلله مسابقات لجميع المستويات ومفاجآت للزوار والمشاركين.

ستفتح المسابقة أبوابها أمام الفرسان المغاربة المصنفين من مستوى فارس واحد واثنان، على فئة الخيول ذات الاحجام الصغيرة، بالاضافة الى المتبارين من فئة فارس 3، الخاصة بالخيول الكبيرة التي تبلغ على حواجزها متر واحد. 

وعلى مضمار ثم تجديده حديثاً مصمم لمتعة الفرسان وراحة الخيول، وحواجز متنوعة ومحفزة، سيتمكن الفرسان من التنافس على العديد من الجوائز القيمة و المتميزة، و بالإضافة إلى المسابقات الرياضية الرسمية، سينضم النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي مسابقة ودية وأنشطة ترفيهية موجهة للاسر والعائلات التي يمارس أبناءها هذه الرياضة. 

و توازيا مع فرصة مشاهدة عروض قفز الحواجز، سيتمكن الزوار من الاستمتاع بألعاب وورشات عمل خاصة بالاطفال، واكتشاف أجنحة بيع معدات ركوب الخيل و تذوق المأكولات والمشروبات المختلفة.

و يهدف النادي الملكي للفروسية المهماز الفضي المستضيف لهذه المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز، تقديم فرصة للفرسان من أجل التنافس في بيئة ممتعة و إحترافية، وتطوير القدرات والامكانيات الشخصية قبل المشاركة في باقي البطولات الوطنية.

ويحضى هذا الحدث الوطني الهام بدعم ومساندة مختلف فعاليات عمالة إقليم المحمدية، لتنظيمه في احسن الظروف باعتباره من ابرز محطات البطولة الوطنية للقفز على الحواجز، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.