الجمعة 17 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«جمهورية» مطرح مديونة تهزم سلطات الدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

جماعة الدار البيضاء تدرس اقتناء حافلات نقل سياحي

كازا 24 الأربعاء 1 ماي 2024

 عبد الإله شبل/ عن: هسبريس

تدرس جماعة الدار البيضاء اقتناء حافلات للنقل السياحي، تعزز أسطول النقل في العاصمة الاقتصادية، بمبلغ قدر بحوالي 25 مليون درهم.

وحسب مسودة اتفاقية اطلعت عليها جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن جماعة الدار البيضاء، من خلال مجموعة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، ستعمل على اقتناء 4 حافلات للنقل السياحي.

وستؤدي الجماعة مبلغا ماليا قدر بحوالي 5 مليون درهم، بينما ستقوم كل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني والاجتماعي ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات بأداء مبلغ 20 مليون درهم مناصفة.

وينتظر خلال دورة ماي العادية التي ستعقد في الأسبوع المقبل، أن تتم المصادقة على اتفاقية تهم شروط وكيفيات تمويل وإنجاز الاستثمارات المتعلقة باقتناء 4 حافلات سياحية وأنظمتها ومعداتها لفائدة مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”.

وسبق أن تمت المطالبة في مرات عديدة بتوفير حافلات للجولات السياحية، على غرار مدن مراكش وأكادير وطنجة، لتقديم صورة عن الوجه السياحي للمدينة وتكسير الصورة النمطية عنها.

ومن شأن هذه الحافلات السياحية أن تمكن زوار العاصمة الاقتصادية من التعرف على المدينة وشوارعها، خصوصا المناطق السياحية، بعيدا عن الطابع الاقتصادي الخاص بها.

وتتوفر الدار البيضاء على مجموعة من الفضاءات السياحية التي يمكن للزوار التجول بها والتعرف عليها، على غرار مسجد الحسن الثاني، وساحة محمد الخامس، والسوق المركزي، وكورنيش عين الذياب، والسقالة، والميناء، والمزارات الكائنة بالمدينة القديمة.

وتأتي هذه الحافلات لتعزز شبكة خطوط النقل في الدار البيضاء، التي شهدت مؤخرا إطلاق حافلات النقل عالية الجودة (الباصواي)، في انتظار افتتاح الخطين الثالث والرابع للترامواي.