الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

إعادة تأهيل المدينة القديمة… السرعة القصوى

تابعونا على الفايسبوك

عمدة كازا يعقد اليوم ندوة صحفية حول مارشي كريو القديم

كازا 24 الأربعاء 22 فبراير 2017

يعقد عبد العزيز عماري، رئيس مجلس جماعة الدارالبيضاء يومه الأربعاء 22  فبراير 2017، ابتداء من  الثالثة زوالا بمقر ولأية الجهة ، ندوة صحفية حول «استرجاع » الجماعة لمجموعة من مرافقها ولاسيما منها سوق الجملة للخضر والفواكه بالصخور السوداء والمعروف بـ«مارشي كريو القديم».
واختار عمدة الدار البيضاء أن يعقد الندوة الصحفية بعد الضجة التي أثارها تسخيره للقوات العمومية من أجل تنفيذ لمقرر سبق أن صادق عليه المجلس الذي يتوفر حزب العدالة والتنمية على أغلبية أعضائه ، يقضي بإفراغ الماشي القديم رغم وجود حكم قضائي استعجالي لفائدة الشعبي يقضي بإلغاء مقرر المجلس .

ويعد العمدة أيضا نائبا برلمانيا باسم حزب المصباح عن دائرة الحي المحمدي عين السبع .

وعلى مايبدو فإن مجلس المدينة بقيادة العمدة عبد العزيز العماري ، عازم على طي صفحة نزاعه مع عائلة الراحل ميلود الشعبي حول سوق الجملة القديم للخضر والفواكه القديم المتاخم لمقر مقاطعة الصخور السوداء التي يحوز رئاستها أيضا حزب العدالة والتنمية.

ورغم محاولة فوزي الشعبي، الذي أصبح نائبا برلمانيا عن حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات التشريعية الأخيرة، منع تنفيذ حكم بالإفراغ الذي سهرت عليه السلطات المحلية مستعينة بالقوة العمومية، ورفع دعوى قضائية من طرفه ضد مجلس المدينة، الذي يرأسه عبد العزيز العماري عن حزب العدالة والتنمية، فعلى ما يبدو فإن العمدة ونائبه عبد الصمد حيكر عازمان كل العزم على المضي قدما في إنهاء العقد الذي ظل يربط الشعبي بمجلس المدينة حول استغلال الفضاء التجاري السابق .

ويتوقع أن يتم تحويل «مارشي كريو”»القديم إلى «فضاء سوسيو رياضي»،كما تظهر اللوحة  المعلنة عن المشروع والتي ثبتها مجلس المدينة في واجهة مقر الفضاء المتنازع عليه .