الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

نزلاء بسجن «عكاشة» يصنعون كمامات للمساهمة في التخفيف من جائحة كورونا

تابعونا على الفايسبوك

الفرقة الوطنية تحقق مع الگرطومي«فاضح الفساد» في مدينة الدار البيضاء

كازا 24 الأربعاء 21 يونيو 2017

أياما بعد نشره لفيديوهات على موقع «يوتوب» يُتهم فيها بشكل مباشر مسؤولين قضائيين و رجال أعمال بمحاولة تصفيته جسديا وإغرائه بالمال، استدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مراد الگرطومي،الناشط الجمعوي الذي سبق له أن حاز جائزة «نزاهة2011»،التي تمنحها الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة «ترانسبارنسي المغرب».

وحسب مصادرنا ، فإن الكرطومي سبق له أن تجاهل استدعاءات عديدة وجهتها له الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بشأن شكايات وملفات عديدة قبل أن يتم إيقافه يوم الأربعاء 21 يونيو بأحد شوارع الدار البيضاء.
وكان الكرطومي قد اتهم في أحد الفيديوهات المنشورة حديثا زين العابدين الحواص،رئيس بلدية حد السوالم والبرلماني الاستقلالي بمحاولة تصفيته جسديا، قبل أن يتم اعتقال البرلماني بداية الاسبوع الجاري بتعليمات من الوكيل العام للملك.
وكان المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدار البيضاء، والمكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالدار البيضاء، قد وضعا شكاية أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الجزرية بعين السبع بالدار البيضاء، التمسا فيها بمتابعة مراد كرموطي، على خلفية نشره، على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي واليوتوب والجرائد الإلكترونية، مقاطع تسجيلات فيديو، وصف فيها القضاة بـ «المافيا».
كما نسب إليهم، وفق ما ورد في الشكاية، العديد من الأوصاف القديمة الماسة باعتبارهم وشرفهم الشخصي، ومنها أنهم «عصابة إجرامية فاسدة».
واعتبرت شكاية القضاة، التي توصلت بها محكمة عين السبع، أن ما يقوم به تعبير عن حقد مجاني على بعض القضاة، ممن ذكرهم بالإسم معنا بالتشنيع بهم في العديد من الفيديوهات المنشورة بكثافة في (اليوتوب) والتي شاهدها الآلاف زاعما أنه يتوفر على معطيات تفيد تورط القضاة في العديد من الجرائم دون أن يقدم أي دليل على صحة ادعاءاته.