الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«طورطوني» و «لابييلا» ..أكثر من فنجان قهوة

تابعونا على الفايسبوك

عين الشق: العثور على رؤوس حمير وبقايا عظام متعفنة بثانوية المصلى

كازا 24 / حسن فتيح الجامعي الثلاثاء 15 غشت 2017

عثرت مجموعة من النساء نهاية الأسبوع المنصرم على رؤوس حمير وعظامها، بداخل مسكن وظيفي مهجور بالثانوية التأهيلية المصلى عين الشق بالدار البيضاء.

وفي اتصال هاتفي بـ«كازا24»، أكدت مصادر أن بقايا رؤوس وعظام أكثر من ثمانية حمير وبغال كانت في حالة تعفن متقدمة يبدو عليها أنها موجودة هنا منذ مدة بهذا المكان المهجور البعيد عن أي مراقبة، والذي جعلت منه المؤسسة مطرحا لرمي المتلاشيات من التجهيزات المدرسية المستعلمة والمهترئة.

وتم العثور على هذه الكمية الهائلة من الرؤوس والعظام وفقا لذات المصادر، نهاية الأسبوع، حين بدأت بعض النسوة في مباشرة حملة نظافة المؤسسة، التي أشرفت عليها جمعية أمهات وآباء وأولياء الثانوية التأهيلية المصلى، وبمبادرة منها استعدادا للدخول المدرسي المقبل. 

وقد خلق هذا الحادث صدمة كبيرة في نفوس الحاضرين، نظرا للعدد الهائل للرؤوس المقطوعة وبقايا العظام المرمية وسط أكوام المتلاشيات.

وفور عثورها على بقايا الحمير قامت جمعية الآباء بإشعار السلطات المحلية بعمالة مقاطعة عين الشق وكذا تم الإتصال بالمنطقة الأمنية، وقائد الملحقة الإدارية الحسنى الشمالية لإخبارهم بهذا الحادث، وقد تم فتح تحقيق في الموضوع.