الجمعة 29 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

درب غلف معقل قراصنة المعلوميات والباحثين عن أحدث التكنولوجيا

تابعونا على الفايسبوك

ڤيديو: قريبا افتتاح حديقة الجامعة العربية رئة الدار البيضاء

كازا 24 الأحد 15 أكتوبر 2017

المسرح الكبير، مواقف السيارات تحت الأرض، الساحات التي أعيد تأهيلها،  قبة زيفاكو أو «الكرة الأرضية»، كنيسة «Sacré Cœur»... مركز مدينة الدار البيضاء كان ولسنوات عديدة  موقع بناء مفتوح، حيث تشهد العاصمة الإقتصادية للمملكة تحولا جوهريا في بنيتها التحتية وتحديثها.

وتنتظر ساكنة المدينة المليونية بشغف الإنتهاء من العمل بهذه المواقع التي تجري فيها الأشغال، على صعيد الدار البيضاء الكبرى دون استثناء، ومعظمها سيتعين تسليمها بحلول عام 2018 على أقصى تقدير، ومن أبرزها حديقة الجامعة العربية.

حديقة الجامعة العربية التي منتظرا أن يتم افتتاحها في وجه الزوار في مارس 2018، إحدى النقط التي شكلت تحديا كبيرا حول إعادة ترسيمها، بإعطائها طابعا عصريا يتماشى مع روح المدينة، مع طابع تقليدي.

هذا الفضاء الأخضر يعتبر رئة مدينة الدار البيضاء، يمتد على 30 هكتارا شهد إعادة تهيئته بالكامل بفضل الميزاينة التي تم رصدها في إطار خطة التنمية الكبرى للدار البيضاء، بقيادة شركة التنمية المحلية «الدار البيضاء للتهيئة»، حيث وصلت الأشغال فيه إلى أكثر من 75٪ وسيتم تسليمها في مارس 2018.

وأفادت شركت «الدار البيضاء للتهيئة»، أن مشروع إعادة تأهيل وهيكلة حديقة الجامعة العربية التي تعد المنتزه التاريخي لمدينة الدار البيضاء، يتم إنجازه في احترام تام للمناظر الطبيعية التي تعود لبداية القرن المنصرم، وكذا المعايير المعاصرة المتعلقة بحماية البيئة والتجهيزات التقنية والترفيهية.