الثلاثاء 16 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«مغارة طوما».. نصف مليون سنة من تاريخ المغاربة في مهبّ الإهمال

تابعونا على الفايسبوك

أزيد من 600 مليون لإنارة «Casa Art» المسرح الكبير للدار البيضاء

كازا 24 الخميس 19 أكتوبر 2017

أطلقت شركة التنمية المحلية «الدار البيضاء للتهيئة» صفقة لطلبات عروض، لأشغال إنارة مشروع «Casa Art» المسرح الكبير لمدينة الدار البيضاء.
إنارة مشروع «Casa Art» المسرح الكبير لمدينة الدار البيضاء، حددت له ميزانية قُدِّرت بـ 6.038.400 درهم، حسب شركة «الدار البيضاء للتهيئة».

صفقة لطلبات عروض لأشغال إنارة مشروع «كازا آرت» المسرح الكبير لمدينة الدار البيضاء

ويعد المسرح الكبير للدار البيضاء «Casa Art» الذي يقع في قلب المنطقة التاريخية للحاضرة أحد أهم المركبات الثقافية بإفريقيا والعالم العربي. فهو فضاء متعدد الاستعمالات مخصص لجميع فنون الخشبة: المسرح والرقص والموسيقى والمسرحيات الموسيقية. ويمكن لهذا المركز الثقافي استقبال تظاهرات وعروض ثقافية وفنية من الحجم الدولي على طول السنة.

وسيمنح المسرح الذي يعد مأثرة هندسية وحضرية ساحة محمد الخامس هوية جديدة وسيصبح أيقونة مدينة الدار البيضاء. كما سيساهم المشروع في التنمية الثقافية للمدينة والمشهد المحلي وذلك بتشجيعه للفن والفنانين المغاربة بل وأيضا بتنظيم إقامة بين الفنانين المحليين والفنانين القادمين من مختلف بقاع العالم.

وبفضل هذه الطاقة الجديدة التي تم ضخها والبنيات التحتية التي سيتم إنشاءها فإن المسرح الكبير سيقدم مرة أخرى رسائله النبيلة للدار البيضاء جاعلا من الحاضرة عاصمة إفريقية للثقافة والفنون.