الاثنين 29 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

تأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء...كذبة بـ15 مليار

تابعونا على الفايسبوك

بنية الطرق والمحاور الطرقية الرئيسية بتراب المقاطعة ستعرف نقلة نوعية

كازا 24 الثلاثاء 16 أبريل 2024

يبدو أن  مدخل عين الشق عبر بوابة الطريق الوطنية رقم 11 سيكون في أحسن حلة بعد إنتهاء أشغال التهيئة التي انطلقت على مستوى الطريق وجنباتها .

وتتواصل أشغال تهيئة شارع الهاشمي الفيلالي شطر عين الشق مستمرة وتهم تجديد شبكة الإنارة العمومية وتكسية الطريق والترصيف وتحويل شبكة الربط الكهربائي ذات الجهد العالي والمساحات الخضراء المحاذية أو المتواجدة بمحور هذا الشارع المهم .

ونشرت الصفحة الرسمية للمقاطعة الجماعية عين الشق على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إعلانا يخبر من خلاله محمد شفيق إبن كيران رئيس مجلس المقاطعة عين ، أن بنية الطرق والمحاور الطرقية الرئيسية بتراب المقاطعة ستعرف نقلة نوعية غير مسبوقة.

وستشهد مع توالي الأيام عدة أشغال صيانة وتكسية وتهيئة وتوسعة وترصيف مع تجديد شبكات الإنارة والصرف الصحي والماء الصالح للشرب بالإضافة إلى إنشاء طرق ومحاور ومدارات جديدة بمناطق سيدي معروف وسيدي مسعود والضرابنة.

فبعد إنتهاء أشغال تهيئة شارع القدس إنطلقت أشغال تهيئة الشطر الثاني من شارع سيدي معروف وأشغال تكسية وصيانة شارع الخليل بعين الشق وأشغال تهيئة شارع الهاشمي الفيلالي وأشغال صيانة وتهيئة مدخل عين الشق على الطريق الوطنية رقم 11 وأشغال تهيئة وتوسعة طريق 3020 بسيدي مسعود ، سيأتي الدور قريبا على شوارع الطاح ، سيدي مسعود ، المنظر العام وزاكورة ، وذلك وفق برمجة وترتيب أولويات تم تسطيرها بالتنسيق بين مقاطعة عين الشق وجماعة الدار البيضاء مع مختلف الشركاء والمتدخلين وكانت محور عديد اللقاءات والزيارات الميدانية.

وبالموازاة مع الأشغال الجارية ،أوضحت التدوينة المنشورة في الصفحة الرسمية للمقاطعة على موقع فيسبوك، يعتذر الرئيس للساكنة عن الأشغال الجارية ويهنئ الجميع بهذه المكتسبات ، ويشكر كافة الشركاء والسلطات على الانخراط والتعبئة والمساهمة في إخراج هذه الأوراش المهمة لحيز الوجود.