الجمعة 3 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالصـور: باعة الورود في الدار البيضاء أمام مصير يكتنفه الغموض

تابعونا على الفايسبوك

مجازر الدار البيضاء تشارك في النسخة السادسة عشر للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

كازا 24 الأحد 21 أبريل 2024

 تشارك مجازر الدار البيضاء في النسخة السادسة عشر للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، تحت شعار "مجازر الدار البيضاء في خدمة استدامة سلسلة اللحوم الحمراء في جميع مراحل الذبح والتحويل".

التزاما بتعزيز استدامة سلسلة اللحوم الحمراء، تعلن شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات عن مشاركة المجازر الحضرية للدار البيضاء في الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، الذي ينعقد من 22 إلى 28 أبريل 2024 في مكناس. وتنخرط هذه المشاركة في إطار حرص جماعة الدار البيضاء على المساهمة في تعزيز القطاع على الصعيدين الوطني والدولي واستثمار هذه المنصة ذات السمعة الدولية للتعرف على الممارسات المبتكرة وصديقة البيئة في المجال.

حيث تم وضع برنامج تواصلي ضمن رواق مجازر الدار البيضاء من أجل التعريف بمسارات ذبح وتحويل كافة اللحوم الحمراء التي توفرها المجازر واستعراض المشاريع المستدامة التي تم إنجازها بهذا المرفق العمومي، كما تعتبر المشاركة مناسبة لتقاسم الخبرات وتوطيد العلاقات مع المهنيين من داخل المغرب وخارجه وخاصة في مجال الحلول الابتكارية والمستدامة في سلاسل الذبح والتحويل.

وسنستعرض تجربة الدار البيضاء في إنشاء مجازر حضرية بمواصفات عالمية تتوفر على منشآت وتجهيزات مندمجة وتراعي الاستدامة مثل إنشاء محطة داخلية لتوليد الطاقة الشمسية ومحطة داخلية لتصفية المياه المستعملة وإعادة استعمالها للسقي في سياق مناخي يحتم تظافر جهود الجميع، وذلك تماشيًا مع التزامنا الدائم بالجودة والسلامة الغذائية والمسؤولية تجاه البيئة.

كما تأتي مشاركة مجازر الدار البيضاء استجابة لموضوع الدورة السادسة عشر للمعرض والذي يركز على أسئلة التغيرات المناخية وأهمية إرساء نظم إنتاج فلاحية مستدامة وقادرة على الصمود، حيث تستعرض المجازر البرامج المستدامة الاستباقية التي ترمي إلى التكيف مع المتغيرات المناخية وتخفيف الانبعاثات والمساهمة في كل المحطات التواصلية التي تتناول مواضيع الابتكار في المنتوجات الغذائية ومعايير السلامة الصحية ومبادرات التدبير المستدام.

وتؤكد مشاركة المجازر الحضرية للدار البيضاء في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب على حرص جماعة الدار البيضاء على تكريس تموقع متميز يليق بالعاصمة الاقتصادية للمملكة للدار البيضاء، وندعو جميع المهنيين والأروقة المشاركة وزوار المعرض لزيارة رواقنا في جناح العرض رقم P32 - قطب الصناعات الغذائية.

وتجدر الإشارة إلى أن مخطط تنمية مجازر الدار البيضاء ينص على وضع مشاريع وأنشطة ترمي إلى توسيع أنشطة المجازر وتنويع المنتجات والخدمات وفق منهجية تنموية مبتكرة ودامجة، وتنخرط مشاركة المجازر بهذه النسخة السادسة عشر للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في إطار رؤية شاملة تهدف إلى تعزيز متواصل للجودة والسلامة الغذائية واعتماد الحلول المبتكرة والمستدامة.