الأربعاء 24 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

أشهر المعارك الكروية بين المغرب والجزائر..الحسن الثاني يختار عناصر المنتخب والبصري يوفد مخبريه للجزائر

تابعونا على الفايسبوك

فيلم «الميمات الثلاث، قصة ناقصة» قريبا في القاعات الوطنية

كازا 24 الخميس 4 أبريل 2019

تشرع القاعات السينمائية الوطنية في عرض الفيلم المغربي الجديد «الميمات الثلاث، قصة ناقصة» لمخرجه سعد الشرايبي، في العاشر من شهر أبريل الجاري، بينما يحتضن المركب السينمائي  ميغاراما، بالدارالبيضاء، العرض ما قبل الأول يوم 4 أبريل، في الساعة السابعة والنصف مساء، بحضور المخرج وباقي الطاقم الفني للفيلم.
ويسبر سعد الشرايبي في هذا الفيلم، الذي يمتد على 120 دقيقة، أغوار الصداقة والحب اللذين يتحديان الاختلافات والهويات، عبر رحلة تاريخية تعبر العقود الستة الأخيرة من تاريخ المغرب والعالم العربي والإسلامي.
ويحكي شريط "الميميات الثلاثة.. قصة ناقصة"، الذي شارك أخيرا في المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم في دورته 20 بطنجة، قصة ثلاث أصدقاء، مليكة ومويس وماثيو، ازدادوا ثلاثتهم في نفس اليوم وفي نفس المدينة ونفس الحي، الأولى مسلمة، والثاني يهودي، والثالث مسيحي، وتربطهم صداقة متينة على الرغم من أوجه الاختلاف بينهم.
إلا أن التطورات السياسية التي تعيشها مختلف أنحاء العالم ستفرق بينهم، إذ سيغادر مويس المغرب متجها إلى إسرائيل، فيما يأخذ ماثيو وجهة فرنسا، لكن الأقدار شاءت أن يجتمع الثلاثة من جديد، محاولين الوفاء بالعهـد الذي قطعوه على أنفسهم، بالرغم من الأحداث الصاخبة التي شهدتها تلك الحقبة، والتي كان لها الأثر الشديد والعنيف في بعض الأحيان في بروز الاختلافات بينهم.
ويتبني مخرج التحفتين السينمائيتين "نساء ونساء" و"جوهرة"، طرحا جديد في الاخراج يعتمد على المزج بين الخيال والأرشيف الواقعي، يعيد من خلاله قراءة 60 سنة من تاريخ المغرب، تمتد من نهاية الاستعمار إلى فترة الربيع العربي.

ويجسد أدوار هذا الفيلم المشوق، الذي تم تصويره بين الدارالبيضاء والعاصمة باريس، من سيناريو سعد الشرايبي وفاطمة الوكيلي، كل من صوفيا عكاشة، التي حازت مؤخرا على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، وكذا يونس بواب، وايفان كونزاليز، وفاطمة هراندي، فضلا عن فريد الركراكي، وسعيد باي، وصلاح الدين بنموسى، وعبد الإله عاجل.