الاثنين 29 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: مهاجرون آفارقة بالدار البيضاء يمارسون كرة القدم بأحلام كبيرة

تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تحتضن اليوم الأحد النسخة الرابعة من البطولة الوطنية «صلام الشعر»

كازا 24 الأحد 14 أبريل 2024

 تنظم جمعية "صلام ماروك" "SLAM'AROC" اليوم الأحد 14 أبريل بالمركز الثقافي الغالي التابع لمؤسسة أم كلثوم بالدار البيضاء، نصف النهائي والنهائي من النسخة الرابعة للبطولة الوطنية "صلام الشعر" Slam Poésie".

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذه المسابقة الوطنية، التي ستنظم بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل، تندرج في إطار مهرجان D'KLAM 2024، إلى جانب العديد من الأنشطة الموازية للبطولة، بما في ذلك، من بين أمور أخرى، ماستر كلاس مهني، ولقاءات على إيقاعات القوافي والأبيات الشعرية.

وسجل المصدر نفسه، أن 12 متسابقا يتنافسون بعد أن تم اختيارهم عن بعد من قبل لجنة التحكيم من إجمالي 55 مرشحا يمثلون مدن الدار البيضاء، برشيد، مراكش، الحسيمة، فاس، تازة، سلا، طنجة، القنيطرة، الجديدة، المحمدية، الرباط، تمارة، جرادة، بركان، خريبكة، قلعة مكونة.

وستجمع المنافسة وجها لوجه المرشحين الـ 12 المختارين، الذين سيقدمون عروضهم بالدارجة المغربية والعربية الفصحى واللغة الأمازيغية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

وأكد المصدر ذاته أن "هؤلاء الشباب المغاربة يتمتعون بثراء لغوي، ويملك كل منهم ثقافته بشكل مختلف، ولغة تعبير فريدة وروح شعرية عميقة".

وستقام المسابقة على مرحلتين، الأولى نصف النهائي والتي ستنطلق يوم الأحد 14 أبريل الساعة 11:00 صباح ا، ثم المرحلة الثانية: المسابقة النهائية التي ستقام في نفس اليوم على الساعة 3:00 بعد الزوال.

وسيمثل الفائز بهذه المسابقة المغرب في كأس أفريقيا (CASP) وكأس العالم صلام الشعر (WPSO).

يذكر أن جمعية "صلام ماروك"، التي أسستها فاتين موبسيت، تشكل مكان للقاء والمشاركة والانسجام بين الشعراء وكل شغوف بالكلمات، وهي مساحة لخلق روابط لتوسيع شبكة "الصلام" في المغرب وخارجه من خلال خلق جسور فنية، وذلك بهدف توفير بيئة شغوفة بشعر الصلام، والترحيب بجميع الإبداعات، وتعزيز ثقافة الصلام.