السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

هذه أشهر لقاءات الديربي بين الغريمين الرجاء والوداد ــ ڤيديو

تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تحتضن المعرض الدولي للبناء «BTP Expo 2017» بمشاركة 30 بلدا

كازا 24 الأربعاء 15 نونبر 2017

تحتضن العاصمة الإقتصادية للمملكة، الدار البيضاء، الدورة الخامسة للمعرض الودلي للبناء و الأشغال العمومية «BTP Expo 2017»، في الفترة من 27 إلى 30 نونبر الجاري.

النسخة الخامسة من المعرض الدولي للبناء والأشغال العمومية، «BTP Expo 2017»، تعرف مشاركة نحو 250 عارضا يمثلون 30 بلدا من مختلف القارات.

و كشف مسؤولون في الفيدرالية الوطنية للبناء و الاشغال العمومية، خلال مؤتمر صحفى عقد أمس الثلاثاء في الدار البيضاء، خصص لتسليط الضوء على هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار «مقاولة البناء و الأشغال العمومية الوطنية، توجه أفريقي، لنعزز مقاولاتنا لخدمة أفريقيا بشكل أفضل»، أن المعرض سيجمع بين المهنيين المحليين والاجانب فى مجال البناء وصناع القرار السياسى والمسؤولين الحكوميين لمناقشة واقع و افاق هذا القطاع الحيوي .

وأضحت ذات المصادر، أنه يتوقع أن يستقبل المعرض، المنظم على مساحة تصل الى 15 الف متر مربع، أكثر من 100 ألف زائر، منتظرين مشاركة واسعة من المهنيين المحليين والأجانب العاملين في القطاعات المختلفة المرتبطة بمجال البناء و الاشغال العمومية من قبيل الأشغال الضخمة ومعدات البناء والآلات، والمركبات، والمعدات الكهربائية و ألانظمة المدمجة والعلوميات والخدمات.

و قال رئيس الفيدرالية الوطنية للبناء و الاشغال العمومية، الميلودي بنحمان أن المعرض الدولي للدولي و المنتدى الموازي له يشكل فرصة لتعزيز الشراكة مع البلدان الأفريقية في قطاع البناء و الاشغال العمومية و تعزيز الصلات و العلاقات من خلال عقد الاجتماعات الثنائية.

و أكد بنحمان أن مستقبل قطاع البناء و الشغال العمومية يبقى واعدا، مبرزا أن تنظيم هذا العرض ياتي انسجاما مع التطور الهائل الذي تشهده المشاريع المهيكلة الكبرى في المغرب خلال العشر سنوات الاخيرة، ومشيرا الى أن هذا اللقاء المهني سيسلط الضوء على الديناميكية التي يعرفها قطاع البناء في المملكة.

ويعد هذا المعرض، يضيف رئيس الفيدرالية الوطنية للبناء و الاشغال العمومية، فرصة لتطوير وتفعيل علاقات الشراكة بين المغرب والدول الأفريقية، معتبرا أن تعزيز التعاون وتقاسم الخبرات في قطاع البناء أصبح «ضرورة لا محيد عنها».

وعلاوة على سلسلة المؤتمرات التي من شأنها إثراء النقاش و الاراء بين المشاركين في المعارض، يوفر المعرض زيارات تقنية للمشاريع الجارية في المغرب.