الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«جمهورية» مطرح مديونة تهزم سلطات الدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

أفيو إينرجي (AVEO Energie) ترفع رأسمالها بـ 25 مليون درهم بمساهمة صندوق الاستثمار

كازا 24 الخميس 16 نونبر 2017

أعلنت «أفيو إنرجي» فرع شركة الاستثمار PGS إنفست، والفاعل الرئيسي في إنتاج الطاقة الحرارية انطلاقا من الكتل الحيوية بالمغرب، عن إتمامها لرفع رأسمالها بقيمة 25 مليون درهم بمساهمة الصندوق الاستثماري قطاع عام ـ قطاع خاص 3P FOUND، الذي تديره Entreprises Partners.

هذه العملية ستسمح لـ أفيو إنرجي، التي أنشئت سنة 2014، بتحسين قدراتها وتسريع نموها بالمغرب وإفريقيا، في أسواق تواجه حاجيات متنامية للطاقة.

وأوضح جون بابتيست تريموي، المدير العام لـ أفيو إنرجي قائلا :«منذ انطلاقتها قبل ثلاث سنوات، تطورت أفيو إنرجي بسرعة، مستفيدة من محيط استوعبت فيه المقاولات أهمية اختيار طاقة خالية من الكاربون وتفويض الإنتاج لفاعل ساهم في تقليص فواتيرها الطاقية وجعل التزامها لصالح استهلاك أكثر احتراما للبيئة. وهذه العملية ستسمح لنا بتسريع نمونا بالمغرب ونقل خبرتنا للقارة».

ومن جانبه، أفاد المهدي الغرفي شريك مؤسس لـ PGS إنفست قائلا "أطلقنا أفيو إنرجي وقمنا بتمويل تطورها إلى أن بلغ مستوى النضج باستثمار فاق 20 مليون رهما. ومن خلال هذه العملية لفع رأسمال سنوفر للمقاولة مزيدا من الإمكانيات للتطور. ونحن سعداء بأن هذه المرحلة الجديدة من النمو التي سيقوم بها 3P FUND، الذي يتقاسم معنا قيما ورؤية مشتركة: تطوير المقاولات المغربية، دعم تنافسيتها وخبرتها، وجعلها نماذج يحتذى بها في إفريقيا".

وأكد نبيل حياة المدير العام لـ Entreprise Partners قائلا "إن أفيو إنرجي مقاولة تسجل منذ إحداثها نموا قويا مع تنظيم مهيكل الذي سيمكنها من رفع تحديات نموها. ولقد اخترنا دعم طموحات الشركة بشراكتنا مع PGS أنفست، التي رافقت أفيو إنرجي في مسار نضجها".

بخصوص أفيو إنرجي:

تعتبر أفيو إنرجي التي تأسست سنة 2014، فاعلا رئيسيا في إنتاج الطاقة الحرارية انطلاقا من الكتل الحيوية. وتعد أفيو إنرجي فرع PGS إنفست جزء من أفيو للبيئة، الرائدة في إنتاج وتثمين الكتل الحيوية بالمغرب.وتشغل أفيو إنرجي 23 مستخدما مؤهلا وحققت برسم سنة 2016 رقم معاملات بلغ 20 مليون درهم

بخصوص PGS إنفست:

PGS إنفست هي شركة استثمار متعددة القطاعات بالمغرب. وتتمحور أنشطتها حول قطاعين أولويين: الصناعة الغذائية وطاقة الكتل الحيوية. وتركز PGS إنفست القوية بـجينتها المقاولاتية على مواكبة البنيات الفتية أو في طور الإحداث. وتضم PGS إنفست في لائحة مساهماتها: أفيو للبيئة (الكتل الحرارية والطاقة)، DENIA هولدينغ (الصناعة الغذائية) وJuice & Nectar Partners (الصناعة الغذائية).

بخصوص 3P FUND :

صندوق استثماري منبثق من المخطط الوطني للإقلاع الصناعي مخصص للمقولات الصغيرة والمتوسطة المغربية ذات القيمة المضافة الصناعية أو العاملة في الخدمات المرتبطة بالصناعة. 3P FUND واكبت مقاولات فاعلة في التجهيز الصحي، الميكاترونيك، التغذية الحيوانية، ووضع العلامات الصناعية، والغسيل الصناعي والتبريد/ تكييف الهواء/ معالجة الهواء/ الحماية من الحريق. ويعتزم الصندوق الانتهاء في غضون الشهور المقبلة، من استثمارات أخرى في قطاعات استراتيجية من الاقتصاد الوطني.
للمزيد من المعلومات: www.aveo.ma