الخميس 18 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

في حد السوالم.. مواطنات إفريقيات يجسدن الاندماج الهادئ للمهاجرات

تابعونا على الفايسبوك

معرض قطاع الدواجن العشرون يستقطب 380 عارضا وينفتح على إفريقيا

كازا 24 الثلاثاء 21 نونبر 2017

تنظم الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب معرض "دواجن 2017" في نسخته العشرين من 28 إلى 30 نونبر 2017 بالمركز الدولي للمؤتمرات والمعارض التابع لمكتب الصرف بطريق الجديدة، تحت شعار:«" تربية الدواجن، دعامة الفلاحة في أفريقيا»،وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعلى مر السنين، اكتسى معرض «دواجن» أهمية كبرى ويتزايد إشعاعه بوتيرة مستمرة.

ومن المتوقع أن تستقطب هذه الدورة العشرون أكثر من 12.000 زائر محلي ودولي و 380 عارضا وعلامة من 20 دولة.

وزيادة على الإحصاءات التي تشهد على أهميته، فإن معرض «دواجن» هو حدث مهم بالنسبة لجميع المتدخلين في القطاع (المهنيون والموردون والشركاء المغاربة والأجانب لقطاع الدواجن والإدارة ).

فبعد 20 سنة على انطلاقه، يؤكد معرض «دواجن» مركزه كملتقى دولي وواجهة مميزة لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة، ويعزز مكانته باعتباره تظاهرة هامة على المستوى الإقليمي.

في هذا الصدد، أبرمت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن عدة اتفاقيات شراكة مع هيئات بيمهنية للدواجن من أفريقيا؛ كالهيئة البيمهنية للدواجن بالسينغال (IPAS) والاتحاد الوطني لمربي الدواجن بغينيا-كوناكري (UNAG).

ويجري إعداد اتفاقيات أخرى بما في ذلك الاتفاقية مع الهيئة البيمهنة للدواجن بساحل العاج (IPRAVI) والتي سيتم توقيعها بين الطرفين بمعرض «دواجن».

إضافة إلى ذلك، سيشهد المعرض هذا العام حضور عدة وفود وممثلي قطاعات الدواجن الأفريقية، بدعوة من الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، من مالي والطوغو والبنين وغينيا كوناكري والسينغال والنيجر ورواندا وبوركينا فاسو والكاميرون والسودان وإثيوبيا وساحل العاج.

وتهدف الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن إلى تعزيز دور معرض «دواجن» كمرجع وأداة أساسية لتنمية قطاع الدواجن على المستويين الوطني والإقليمي.