الجمعة 29 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

شارع «محمد زفزاف» نسخة مصغرة لـ«كازابلانكا»

تابعونا على الفايسبوك

نادي التنمية الإفريقي لمجموعة «التجاري وفا بنك» شريك منتدى «إفريقيا 2017» بشرم الشيخ

كازا 24 الثلاثاء 5 دجنبر 2017

تنطلق فعاليات منتدى الإستثمار والأعمال في إفريقيا «إفريقيا 2017» بشراكة مع  نادي التنمية الإفريقي لمجموعة «التجاري وفا بنك»، بشرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 9 دجنبر، تحت رعاية عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

منتدى «إفريقيا 2017» الذي تنظمه وزارة الإستثمار والتعاون الدولى بشراكة مع نادي التنمية الإفريقي لمجموعة «التجاري وفا بنك» وبالتعاون مع الوكالة الإقليمية للإستثمار التابعة لمنظمة الـ«كوميسا» (السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا)، تحت شعار «التجارة والإستثمار لإفريقيا ومصر والعالم»، بمدينة شرم الشيخ، سيعرف مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء وقادة سياسيون وكبار المسؤولين الحكوميين في إفريقيا من مختلف الدول الإفريقية، وخبراء ومختصين في التنمية، وشخصيات رفيعة المستوى من في مجال الأعمال من 45 بلدا في القارة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الإستثمار من أجل النمو الشامل في إفريقيا.

وتضم قائمة المتحدثين والمتدخلين في منتدى «إفريقيا 2017»، الرئيس الغيني ألفا كوندي، والحسن واتارا رئيس كوت ديفوار، وبول كاجامي رئيس رواندا، وغزالي عثماني رئيس جزر القمر، ومحمد بخاري رئيس نيجيريا.

ويهدف مؤتمر العام الحالي إلى مشاركة ومناقشة واستكشاف الفرص الاستثمارية في المشروعات القابلة للتمويل، فضلاً عن الشركات التي حققت معدلات نمو مرتفعة في القطاع الخاص في أفريقيا والمشروعات الحكومية التي تتطلب الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي.

وسيسلط المؤتمر الضوء أيضا على ما يحدث في المشروعات الإقليمية واسعة النطاق، وكذلك الإصلاحات السياسية التي من شأنها تحفيز القطاع الخاص الإقليمي والتجارة عبر الحدود.

ويقدم منتدى «إفريقيا 2017» نظرة على فرص الأعمال الجديدة للصناديق والبنوك والمستثمرين الإعتباريين والمستثمرين الملاك الذين يتطلعون إلى توسيع محافظهم الإستثمارية في أفريقيا.

كما يتميز منتدى هذا العام بتخصيص يوم للشركات الناشئة الرائدة ورواد الأعمال مليء بالحوارات عن الأعمال التجارية، وتقديم عروض تقديمية في هذا الشأن لجذب التمويل والشراكات لبعض المشروعات الأكثر ابتكارا من القاهرة إلى كيب تاون.

وبالإضافة إلى زمرة المتدخلين، سيعرف المنتدى تحدث محمد الكتاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة التجاري وفا بنك، خلال أشغال لجنة «عالم جديد، شركاء جدد».