الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

نساء السلطة ..«قايدات» يسيرن الأحياء بقفاز حريرٍ ويد من حديد

تابعونا على الفايسبوك

خبر سار للمغاربة بخصوص الغاز

كازا 24 الثلاثاء 12 دجنبر 2017

كشفت شركة «SDX Energy» البريطانية الفاعلة في مجال التنقيب عن النفط والغاز في بلاغ لها،أنها بدأت في تطوير الاكتشافات المحققة لكميات مهمة من الغاز على مقربة من مدينة القنيطرة في منطقة الغرب، بالبئر رقم KSR-15 الموجود برخصة سبو التي تديرها الشركة البريطانية، بشكل جيد.

وأضاف البلاغ ذاته،أنه تم ربط بئر «KSR -15» الذي تم حفره مؤخرا، بالبنية التحتية القائمة، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج الاختبار في مطلع الأسبوع المقبل، وتتوقع الشركة أن يتم توصيل البئر بالبنية التحتية القائمة ليسمح ذلك بالشروع في الإنتاج خلال الـ30 يوما القادمة.

وتتوفر الشركة على رخص التنقيب بتسعة آبار، حيث أكد الرئيس المدير العام للشركة، أن نشاط الحفر في المغرب يمثل بداية ممتازة، ويوفر الثقة في البرنامج العام، وقال «إن حدوث نتائج تفوق توقعاتنا تسمح لنا بالإسراع في أنشطة اكتساب الزبناء الجديدة وقد تؤدي إلى رفع توقعاتنا بزيادة مبيعات الغاز» وأشار إلى أنه يطمح إلى إعداد تقرير عن التقدم الذي جرى إحرازه في هذا الصدد، ونتائج الاختبار في بئر KSR-16.

وتتجلى أنشطة الشركة البريطانية التي تعتزم مواصلتها على مستوى المغرب في حفر بئرين جديدين لترفع بذلك عدد الآبار التي تطورها بالمغرب إلى سبعة، إلى جانب بئرين اثنين تستعد لاستغلالهما، علما أن الشركة تتوفر على رخص للتنقيب عن النفط والغاز بمنطقة الغرب.