الخميس 18 يناير 2018

العطش القادم إلى البيضاء.. ندرة المياه والتلوث يهددان سكان جهة كازا-سطات

آخر الأخبار
مغاربة العالم
تابعونا على الفايسبوك

بالصـور والأرقام..الكانوني يكشف حصيلة 10 سنوات من إنجازات«العمران»

كازا 24 الأربعاء 13 دجنبر 2017

كشف بدر كانوني رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة «العمران»، الذراع العقاري للدولة عن تفاصيل بالأرقام حول أداء مجموعة العمران خلال العشر سنوات الماضية، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس المجموعة اليوم الأربعاء بالرباط.

وأوضح كانوني، بأن مجموعة العمران، تمكنت خلال 10 سنوات الماضية، من تحقيق إنجازات مهمة وجد مرضية، يمكن ملامستها من خلال المشاريع المنجزة والتي يمكن نراها في كل مناطق المملكة، مبرزا بأن هذه الإنجازات يمكن تقديمها من خلال بعض من الأرقام التالية، وهو أن عدد الوحدات السكنية الجديدة التي انطلقت بها الأشغال بلغت 490 278 وحدة.

وأضاف بأن عدد الوحدات السكنية الجديدة التي انتهت بها الأشغال بلغت 465 092 وحدة سكنية، مشيرا بأن هذا الإنتاج مكّن من تحسين ظروف سكن أكثر من 1.5 مليون مواطنة ومواطن كانوا يقطنون في دور الصفيح.

وأوضح رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، بأن البرنامج العمومي للتأهيل الحضري وإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز، مكّن أيضا من تحسين إطار عيش حوالي 5 مليون مواطنة ومواطن، وبلغ الاستثمار 72.5 مليار درهم، أما رقم المعاملات: 53.6 مليار درهم، في حين أن المشاريع المنتهية التي قدمت أو أشرف على انطلاقتها الملك بلغت 337 مشروعا انتهت بها الأشغال .

وشدد كانوني،  على أن خبرة مجموعة العمران حصلت على ثقة الشركاء على المستوى الدولي، مبرزا بأنه طلب من المغرب مساعدة جنوب السودان لإنجاز عاصمتها الجديدة رامشيل، حيث تشتغل مجموعة العمران إلى جانب لجنة وزارية مكونة من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى تدخل المجموعة إلى جانب الوزارة الوصية في إنجاز مشروع السكن الاجتماعي بجمهورية إفريقيا الوسطى.