السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

بالڤيديو: تعرّف على تاريخ حي الأحباس بالدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

«أورنج» تدشن فضاء START ON الجديد الخاص بالعمل المشترك والموجّه للمقاولين

كازا 24 الثلاثاء 9 يناير 2018

في إطار التزامها بمساعدة المقاولات الناشئة،تطمح «أورنج» إلى مرافقة هذه المؤسسات في درب إنجاز مشاريعها من خلال تزويدها بفضاء خاص بالعمل المشترك .

إن أورنج مقتنعة بأن مساعدة الفاعلين في المجال الرقمي يعني تمكين المقاولات الناشئة من تطوير نفسها وإيجاد موطئ قدم مستدام في السوق،وذلك من خلال توفير فضاء يجمعها بالخبراء وتزويدها بالدعم .

 

هذا ويعتبر START ON فضاء أورنج الجديد المخصص للعمل المشترك وهو متاح أمام حاملي المشاريع والمقاولين الشباب في مجال الابتكار .

وهو يعتزم تمكين هؤلاء من الاستفادة من مرافقة تنتهي بإخراج مشاريعهم إلى حيّز الوجود.

 

ويهدف هذا الفضاء إلى لعب دور منصة الإطلاق التي توفر الدفعة اللازمة لهذه المشاريع .

ويرمي هذا الفضاء للعمل المشترك الجديد في الواقع إلى تعزيز الايتكارات في سبعة مجالات أساسية هي: التكنولوجيا الصديقة للبيئة، التكنولوجيا الفلاحية، التكنولوجيا التعليمية، التكنولوجيا الصناعية، التكنولوجيا المالية، الحكومة الرقمية، تكنولوجيا الاعلام والتكنولوجيا الطبية، وذلك من خلال الاستفادة من الموقع الفريد الذي تجتمع به أورنج، الفاعل المرجعي في المجال الرقمي بالمغرب .

 

وبفضل موقعه المثالي في مجمع تكنوبارك،منبث الابتكار المغربي، يٌنتظر أن يضطلع فضاء العمل START ON في المنظومة المغربية بدور بِنْية مرافقة تحظى بالأولوية لدى المقاولات الناشئة.

وموازاة مع ذلك يمكن أن يضم الفضاء أحداثا من قبيل تقديم المشاريع والهاكاثون وغيرها من الورشات الموضوعاتية.

 

وتلبية لحاجيات المقاولين الشباب،يٌرْتقبٌ وضع برنامج للأنشطة يٌغطي جميع فترات السنة،وسيتم في هذا الإطار تنظيم ورشات تطبيقية لتمكين المقاولات الناشئة من التوفر على أفضل الوسائل، ومؤتمرات حول قصص النجاح،ومشاركة التجارب المتعلقة بمختلف المواضيع المهمة لنموها ،إضافة إلى برنامج متسرع للتطور لفائدة مشاريع تحمل حلولا ملموسة للمغاربة .