الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سيرج بيرديغو: هكذا تعيش الطائفة اليهودية بالمغرب

تابعونا على الفايسبوك

المغرب يفتح أسواقه لـلحوم البقر الروسية

كازا 24 السبت 27 يناير 2018

أعلنت هيئة الرقابة الزراعية الروسية، عن تعزيز المبادلات التجارية الروسية المغربية، بفتح أسواق المغرب أمام لحوم البقر الروسية ومنتجاتها الملائمة.

وأوضحت وكالة «نوفوستي» أن المغرب سيفتح أسواقه في وجه لحوم البقر الروسية ومنتجاتها، مما سيساهم في الرفع من حجم التبادل التجاري المغرب وروسيا»، معتبرة في ذات الوقت أن حجم المبادلات البينية يجب أن يواكب إمكانيات البلدين وعلاقاتهما الاقتصادية الوطيدة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية، أن الجهات المختصة في البلدين «ستعتمد قريبا الشهادات البيطرية، التي سترافق شحنات اللحوم إلى المملكة المغربية»

هذا وأشار ذات المصدر، أن «الموافقة جاءت من الرباط بعدما أجرى وفد مغربي فحصا لشركات اللحوم الروسية للتأكد من مطابقتها وامتثالها للمعايير البيطرية والصحية في المغرب، مؤكدا على الإجراء ات التي تتبعها الجهات المختصة في روسيا لضمان سلامة المنتجات الحيوانية».

ويذكر أن المغرب يعتبر بالنسبة لروسيا من أهم الشركاء التجاريين في منطقة شمال إفريقيا، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين في سنة 2016 ما مجموعه 1.3 مليار دولار، منها 724 مليون دولار صادرات روسيا إلى المملكة، مقابل واردات بقيمة 566 مليون دولار.