الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

الرجاء العالمي ..تاريخ قلعة النسور

تابعونا على الفايسبوك

ريادة الأعمال..إطلاق النسخة الرابعة لبرنامج البداية الذكية «سمارت ستارت»

يوسف السطوري الثلاثاء 30 يناير 2018

 أطلقت جمعية (إنجاز المغرب)، بشراكة مع مجموعة التجاري وفا بنك، النسخة الرابعة لبرنامج البداية الذكية (سمارت ستارت) برسم موسم 2017-2018، والرامي إلى تعزيز روح المبادرة لدى حاملي المشاريع الشباب، ومواكبتهم لإحداث مقاولاتهم الخاصة.

وأوضحت مؤسسة التجاري وفا بنك، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن هذا البرنامج، الذي أطلق لأول مرة في 2014 بدعم من بنك التمويل والاستثمار التابع للمجموعة، يمكن حاملي المشاريع الشباب من إطلاق مقاولاتهم بعد ستة أشهر من المواكبة، تتوج باستفادة هؤلاء الشباب من فرصة تقديم مشاريع مقاولاتهم الناشئة أمام محتضنين ومستثمرين.

وأضافت أن هذه الدورة تعرف تعبئة أزيد من 50 إطارا من داخل المجموعة البنكية لمرافقة 57 شابا من حاملي المشاريع و20 مقاولة ناشئة، عبر ورشات وتكوينات موضوعاتية تروم تعزيز الكفاءات خاصة في المجال القانوني والرقمي وريادة الأعمال.

وأبرزت المؤسسة أن جديد نسخة هذه السنة يتمثل في توسيع دائرة المستفيدين من البرنامج، ليشمل حاملي المشاريع في كل من مراكش وأكادير، مسجلة أن غالبية المشاريع المنتقاة تنتمي إلى جهة الجنوب ، بحيث أن المدينتين معا تهيمنان على 50 في المائة من مجموع المشاريع المرشحة.

وتجدر الإشارة إلى أنه ومنذ إطلاق البرنامج، تمكن 110 شابا من حاملي المشاريع من خلق 38 مقاولة ناشئة، منها 21 مقاولة استفادت من دعم ومواكبة مستشاري بنك التمويل والاستثمار التابع لمجموعة التجاري وفا بنك.