الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المسجد المحمدي بحي الأحباس بالدار البيضاء .. رمزية الإسم وتفرد التاريخ

تابعونا على الفايسبوك

طوطال» تفتتح محطة الخدمة الجديدة «أبو رقراق» بمواصفات عصرية

كازا 24 الاثنين 5 فبراير 2018

 تصوير/مؤنس Aicpress 

انسجاما مع خطتها لتطوير وتنمية خدماتها، تفتتح اليوم شركة طوطال المغرب، على مستوى الطريق السيار المداري للرباط (في اتجاه طنجة قدوما من الدارالبيضاء)، محطة الخدمة الثلاثمائة واثنا عشر داخل شبكتها بالمملكة.و

وحضر حفل الافتتاح السيد جيروم ديشامب رئيس طوطال المغرب، مرفوقا بوفد هام من أعضاء مجلس تسيير الشركة.

وقال جون لويس بونوفون ،مدير عام طوطال المغرب ،بمناسبة افتتاح عن هذه المحطة الجديدة لـ«طوطال»: «نحن فخورون بتقديم محطة الخدمة الجديدة لطوطال المغرب - رابط بورقراق - التي تزخر بآخر صيحات التكنولوجيا في هذا المجال ومجهزة بخدمات فائقة الجودة ذات قيمة مضافة للزبناء».

وأضاف جون لوبس بونافونتور قائلا: «إنها محطة بخصائص ذات جودة عالية، ويمكن اعتبارها رواق عرض لأفضل ما تقدمه علامة طوطال، وتعزيزا لهوية شبكتنا، كما أنها تعكس صورة الحداثة و العصرنة وتقدم التجهيزات الأكثر حفاظا على سلامة البيئة بأقل تكلفة طاقية».

ومن أجل تعزيز مكانتها كفاعل تاريخي في مجال الطاقة بالمغرب، وتأكيدا منها على الانخراط في دينامية الإبتكار، اختارت «طوطال المغرب» أن تفاجىء زبناءها بحلول جد عصرية، على امتداد مساحة 9700 متر مربع تم تدبيرها بشكل جيد، وتعرض محطة الخدمة "رابط بورقراق" ثلاثة مرافق للتزود بالجيل الجديد من الوقود، إذ بالاضافة إلى الوقود المتطور «طوطال أدفنسد»و «طوطال اكسيليوم»، تطرح المحطة خدمة الشحن بالنسبة للسيارات الكهربائية، باحة صيانة السيارات، متجر «بونجور»، ركن قهوة «ستاربكس» و فضاء لتناول وجبات الطعام، ويقترح هذا الأخير أطباقا شهية تستجيب لمختلف الأذواق من خلال عروض«لاكرواسونطري» و كذا العلامة الجديدة «طاجين».

تولي المحطة عناية خاصة لحسن الاستقبال والتعريف الواضح بكل منتجاتها و خدماتها مع مراعاة راحة الزبناء وأمنهم؛ إضافة إلى تميزها بتجهيزات تحافظ على البيئة، ومنشآت تستهلك طاقة قليلة مقارنة بمثيلاتها، وبذلك فإن محطة «رابط بورقراق» تجسد الحرص الكبير لطوطال المغرب على تسخير أنشطتها لخدمة التنمية المستدامة من خلال:

- خزانات مزدوجة الجدران للقضاء على احتمال تسرب السوائل داخل التربة.

- نظام فعال لاسترداد و تدوير المياه العادمة (مياه ممزوجة بالهيدروكربون، مياه صرف صحي، مياه المطابخ أو مياه ممزوجة بالزيوت)، مما يسمح باسترجاعها و معالجتها و إعادة استعمالها كمياه صالحة للري.

- نظام معالجة الزيوت المستعملة في باحة صيانة السيارات.

- مزرعة طاقية مكونة من 120 لوح التقاط لأشعة الشمس بمنتوج كهربائي يغطي 20٪‏ من احتياجات الاستهلاك الطاقي للمحطة.

- معدات الإضاءة 100٪‏ من فئة الصمام الثنائي الباعث للضوء بتكنولوجية "ليد".

- نظام تكييف الهواء مع القضاء على كل احتمال تسرب، مما يمكن من الحفاظ على درجة الحرارة المثالية والاستعمال المعقلن والقليل للطاقة.

و تعبيرا منها عن رغبة المساهمة في التنمية المستدامة و تعزيز تواجدها على المدى البعيد، تفتتح طوطال المغرب 15 محطة خدمة جديدة كل سنة في كافة ربوع المملكة، و ذلك بفضل استثمارات مهمة من أجل تقديم الأفضل لجميع زبنائها.

فيما يخص طوطال المغرب :

موجودة بالمغرب منذ أكثر من 90 سنة، تعد طوطال المغرب فاعلا رئيسيا في كل أسواق منتجات النفط : محطات الخدمات، الزبناء الصناعيون، مواد التشحيم، الطيران والغاز. منذ إنشائها في البلاد، واكبتالشركة باستمرار التنمية الاقتصادية بفضل برامجها المهمة الخاصة بالاستثمار. واليوم توفر طوطال المغرب 600 وضيفة مباشرة وأكثر من 4000 غير مباشرة و تسوق 1,3 مليون طنا سنويا من المنتجاتالنفطية وتتوفر على أكثر من 300 محطة للخدمة في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك 9 في الطرق السيارة. تعد طوطال المغرب أيضا ثالث فاعل في توزيع المنتجات والخدمات البترولية في البلاد، بحصةسوقية تقدر ب 11 في المائة. للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا على الانترنت www.total.ma

بخصوص طوطال :

تعتبر طوطال من أبرز المجموعات النفطية والغازية الدولية و رقم 2 عالميا في الطاقة الشمسية مع سنباور.تدير أنشطتها في أكثر من 130 دولة. ينمي 100,000 موظفا خبراتهم على جميع مستويات هذهالصناعة : استكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي، تكرير وتوزيع الغاز والطاقات الجديدة، التجارة والكيمياء. كما أنهم يساهمون في تلبية الطلب العالمي على الطاقة حاضرا ومستقبلا .www.total.com

في أفريقيا، إلى جانب الاستكشاف والإنتاج والطاقات الجديدة طوطال موجودة في كل سلسلة توزيع المنتجات النفطية (شبكة محطات الخدمة، التجارة العامة ومواد التشحيم ووقود الطائرات، والقار، وغازالبترول المسال) وذلك في خمسين بلد، حيث تعتبر المجموعة أحد الفاعلين العالميين الرئيسين بحصة سوقية تقدر ب 15 في المائة. يتم استقبال أكثر من 2 مليون زبون كل يوم في واحدة من 4200 محطاتطوطال في القارة الأفريقية.