الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«كازابلانكا».. حقائق فيلم توّج الدار البيضاء عالميا

تابعونا على الفايسبوك

انطلاق أنشطة «نادي إفريقيا للتنمية» لبناء فضاء جماعي لخلق الفرص

كازا 24 الخميس 22 فبراير 2018

 احتضن قصر المؤتمرات بنواكشوط أول أمس الثلاثاء 20 فبراير الجاري فعاليات حول فرص الاستثمار في موريتانيا منظمة من طرف وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية بالتعاون مع «نادي إفريقيا للتنمية» التابع لمجموعة «التجاري وافا بنك»، تحت شعار: «لنبني جميعا فضاء لخلق الفرص»

وتابع المشاركون خلال الملتقى الذي دام يوما واحدا عروضا عن مناخ الاستثمار في موريتانيا والامكانيات الهائلة التي تتوفر عليها موريتانيا من الثروات المنجمية والزراعية والطاقوية وجو الامن والاستقرار الذي تنعم به البلاد.

وقدم هذه العروض وزيرا الاقتصاد والمالية والتجارة والصناعة والسياحة ومحافظ البنك المركزي الموريتاني ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ورئيس منطقة نواذيبو الحرة.

وأوضح وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي خلال في كلمة بالمناسبة أن موريتانيا إضافة إلى موقعها الجيو الاستيراتجي المميز تحظى بفرص استثمارية عديدة في قطاعات ذات قيمة مضافة عالية تشمل الصيد والزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والسياحة والمعادن والطاقة وغيرها مبرزا أن هذا الملتقى سيشكل فرصة للتعريف بها من خلال ممثلي القطاعات المعنية الحاضرة.

وأشار إلى أن اعتماد مدونة الاستثمارات سنة 2012 يعتبر مكسبا هاما للبلاد في سيعها لتعزيز الاستثمارات حيث اضحت عاملا هاما لجلب المستثمرين من داخل البلاد وخارجها، مضيفا أن هذه المدونة قدمت جملة من الضمانات الجديدة منها حماية الوصول ورؤوس الاموال المستثمرة والمساواة في المعاملة بين المستثمرين من الداخل والخارج.

وأضاف أنه تنفيذا لمقتضيات هذه المدونة تم إنشاء جهاز خاص لترقية الاستثمارات بوزارة الاقتصاد والمالية يعنى بكل المهام ذات الصلة (تحسين مناخ الاعمال، التعريف بفرص الاستثمار، خدمة المستثمرين بصفة عامة،.

وتقدم وزير الاقتصاد والمالية بجزيل الشكر لكل من نادي افريقيا والتنمية ومصرف التجاري بنك الذين مكنت الشراك معهما من تنظيم هذا الملتقى الهام.

وبدورها أشادت مونا قادري مديرة نادي افريقيا والتنمية بمجموعة التجاري بنك بمناخ الاستثما في موريتانيا وما تتوفر عليه من مقدرات هامة،معربة عن استعداد النادي للشراكة مع الفاعلين الاقتصاديين الموريتانيين، كما قدمت عرضا عن النادي ونشاطاته المختلفة.

وبدوره قدم المدير العام التجاري بنك في موريتانيا عثمان بود حيمي عرضاعن نشاطات البنك والخدمات التي يقدمها مواكبة وخدمة لمسيرة موريتانيا التنموية الواعدة.

جرى حفل الافتتاح بحضور وزيرة التجارة والصناعة والسياحة ومحافظ البنك المركزي الموريتاني ورئيس منطقة نواذيبو الحرة ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.