الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

التراث المعماري بالدار البيضاء .. تهديد النسيان والإسمنت

تابعونا على الفايسبوك

INWI : عرض «كولشي» يحدث ثورة في سوق «الأداء المسبق»

كازا 24 الأربعاء 9 دجنبر 2015

لأول مرة في المغرب، يطلق «إينوي» عرض «كولشي». عرض بدون اشتراك يسمح للزبون بأن يكون المسؤول والمتحكم الوحيد في تعبيئته وفي طريقة استهلاكها.

يواصــل «إينــوي» الابتــكار بإطــاق عــرض حــري وغــر مســبوق بســوق الاتصــالات بالمغــرب. عــرض «كولــي» يســمح لزبنــاء «الاداء المســبق» مــن اســتهاك تعبئتهــم وفقــا لوترتهــم الخاصــة، بــكل حريــة ودون الحاجــة إلى تركيــب الرمــز المرفــق بالنجمــة.

مع عرض «كولي»، انتهى إذن زمن التعبئات المرتبطة بتركيب الرموز(codes) المرفقة بالنجمة من أجل تفعيل مختلف الخدمات والعروض. من الآن فصاعدا، وفور اختيار هذا العرض الثوري، يمكن للزبون القيام بكل شيء (المكالمات الوطنية والدولية، الرسائل القصرة (sms) وحتى الارتباط بالإنترنيت) انطاقا من تعبئة واحدة.هكذا يمكنه الاستفادة من كل الخدمات الاتصالية بأفضل الأسعار.

يقول منر مكدر، المسؤول عن المشروع في «إينوي»، «قبل عرض كولي، كان يتعين على الزبون تحديد الخدمة أو العرض الذي يرغب فيه أثناء شراء تعبئته، وغالبا ما كانت تلك التعبئة تتضمن عرضا محددا مسبقا من المكالمات (فورفي)، ورسائل قصرة (sms)، فضا عن الإنترنيت. ولكن من الآن فصاعدا، مع عرض كولي لا نفرض أي شيء على الزبون، ونبسط عملية التعبئة بإلغاء كل الخيارات والحواجز التي كانت تحد من هامش حركته. مع عرض كولي، أصبح هذا الزبون اليوم يتحكم بشكل كامل في رصيده وفي طريقة استهاكه. وله كل الحرية لتريف تعبيئته واستهاكها كما يحلو له ووفق حاجاته».

حتـى يكـون بمقـدور زبنـاء عـرض «كولـي» مواصلـة التحكـم ومراقبـة اسـتهاكهم مـن الإنترنيـت، يمنحهـم «إينـوي»، مجانـا، خدمـة تحديـد رصيـد الإنترنيـت، لتنضـاف إلى الخدمـة المجانيـة لمراقبـة اسـتهاك مكالمـات ومتابعـة الرسـائل القصـرة (sms).

يمكـن لزبنـاء الأداء المسـبق «إينـوي» الاسـتفادة مجانـا مـن عـرض «كولـي» عـر تركيـب الرقـم القصـر *400# مـع الاحتفـاظ بأرقامهـم الهاتفيـة الأصليـة وأرصدتهـم.

تجـدر الإشـارة إلى أن عـرض «كولـي» جـاء ليغنـي ويعـزز العـروض المسـبقة الأداء التـي يطرحهـا «إينـوي» (تيـك تـاك، زيـن, إلـخ)، وبالتـالي تمكـين زبنـاء «إينـوي» مـن خيـارات أوسـع وشـفافية أكـر.

«بهـذ العـرض الجديـد، يواصـل إينـوي جهـوده مـن أجـل دمقرطـة الولـوج إلى خدمـات الاتصـالات وجعلهـا في متنـاول أكـر عـدد مـن النـاس» يقـول منـر مكـدر الـذي يضيـف أنـه «انطاقـا مـن تعبئـة 5 دراهـم، يمكـن للزبـون الآن إجـراء مكالمـات في اتجـاه أرقـام وطنيـة أو دوليـة، وتبـادل الرسـائل القصـرة (sms) أو الإبحـار في الانترنيـت». ثـم يخلـص إلى أنـه «عـرض مبتكـر وطائعـي يقطـع مـع المعايـر المتبعـة اليـوم بالسـوق، ويمنـح لزبنائنـا مزيـدا مـن الحريـة وقـدرة أكـر عـلى التحكـم في أرصدتهـم».