الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«ناشيونال ديموغرافي» بالدار البيضاء .. صخب السوق وسكينة المسجد

تابعونا على الفايسبوك

حي فيكتوريا الجديد يطلق مجمع تربوي من طراز دولي

كازا 24 الثلاثاء 15 دجنبر 2015

وعيا منه بالأهمية التي يمثلها بالنسبة لحي فيكتوريا توفر خدمات تربوية تستجيب لأفضل المعايير، يقوم Garan مهيأ ومطور القطب الحضري الجديد بمحاورة الشركاء الذين تعهدوا بافتتاح المجمع التربوي فيكتوريا  لاستقبال الأفواج الأولى من التلاميذ. ابتداءا من السنة الدراسية 2018-2019 سيكون بإمكان العائلات ، الاختيار بين النظامين التعليميين الفرنسي والانكلوساكسوني لتدريس أبنائهم .

يدرك Garan الأهمية القصوى لتواجد خدمات معروضة في قلب الحي لتلبية حاجيات الساكنة في التعليم والصحة و تجارة القرب حتى تصبح فيكتوريا قطبا حضريا مندمجا .

يقع المجمع على مساحة 3 هكتارات وتم تصميمه لاستيعاب 1000 تلميذ بين مرحلتي التمهيدي والثانوي. يضم المركب أفضل التجهيزات البيداغوجية و معدات رياضية وثقافية على أعلى مستوى. كما سيتوفر الفضاء على مسبحا مغطى بمقاييس أولمبية وملاعب لكرة السلة وكرة المضرب وكرة القدم وكذا قاعة للعرض المسرحي.

انطلاقا من تجربتهم السابقة في إدارة مشاريع مماثلة، سيعتمد المساهمون في رأسمال Garan على الشراكات المتوفرة حاليا مع دول أخرى كقطر ومصر و المملكة العربية السعودية وكذلك لبنان.

سيحتل المركب التربوي موقعا مميزا داخل الحي وذلك في انسجام تام مع الطابع المميز للمعمار و المشهد المحلي. ويتم انجاز هذا الورش حسب تصور يقضي بإقامة بنايات من أحجام معتبرة تندمج في تناغم مع المحيط العام للحي .

للتذكير، يخصص المشروع الحظ الأوفر في شموليته للمساحات الخضراء،  حيث افرد لها 500.000 متر مربع من مجموع 250 هكتار، أي 20 % من المساحة الإجمالية. كما سيحتضن القطب الحضري بحيرة تمتد على 13 هكتار .وقد عهد بمهمة تهيئة المشهد العام للحي إلى أفضل الاختصاصيين في السوق.

سيوفر حي فيكتوريا لساكنته - 150.000 نسمة - عددا كبيرا من التجهيزات، منها مراكز صحية و دار للشباب ومركز سوسيو تربوي و وسائطية ومساجد ومراكز الشرطة. كما سيتوسط الحي محج للراجلين عرضه 70 متر حيث ستفتتح فيه مطاعم ومقاهي .

سيضم كذلك مصحة خاصة إلى جانب مجمع خاص بالمكاتب ورواق تجاري و فندق 3 أو 4 نجوم يقام على مساحة 25000 متر مربع قابلة للاستغلال.

كما يعقد Garan شراكة مع علامتين تجاريتين، Carrefour وBim  حول تدبير متاجر كبرى للقرب والتي سيتم تدشينها في اجل 24 شهرا ، تزامنا مع تسليم الدفعة الأولى من المساكن يقطنها 30.000 من السكان.

يعلن Garan عن الشروع في عملية تسويق  كاردينيا  ، إقامة محروسة ومؤمنة ، بشقق راقية من 85 متر مربع  و 265 متر مربع تتوفر على شرفات خارجية والبعض منها على حديقة خاصة .

كاردينيا  تم تصميمها من طرف مهندسين معماريين مرموقين على شكل عمارات من 4 طوابق وبطابع مشترك يألف بين طيب العيش والتلاقي والتمازج الاجتماعي. وتنفرد كل شقة بلمسة تميزها و بإمكان كل واحد اختيار السكن الذي يلائمه والاستمتاع بالفضاء المتاح له حسب رغباته .

وسيتوفر لأصحاب الشقق مواقف للسيارات تحت أرضية ومنتزه للراجلين وفضاء للعب مخصص للأطفال.

تبدأ أسعار البيع لهاته الشقق من 840.000 درهم .

سيسهر على تشييد الإقامة مجموعة Garan التي تساهم بذلك في زيادة في العرض السكني الحالي على مستوى الحي. سيمكن للسكان استعمال كل التجهيزات المتواجدة بحي  فيكتوريا  المجاور  وكذلك الاستفادة من الربط المباشر والكامل بالدار البيضاء وذلك بفضل الطريق الموصل إلى الطريق السيار و الشبكة المكثفة لوسائل النقل العمومي .

أُنشئت Garan (المجموعة العربية لإنجازات إفريقيا الشمالية) في نونبر 2012، وهي مجموعة سعودية مغربية عاملة في مجال التجهيز والتنمية والإنعاش العقاري.

وبفضل تمكنها من مبادئ السلسلة العقارية، تحرص Garan بعناية على تقديم مشاريع ذات جودة عالية.

وبالإضافة إلى ذلك، تطمح المجموعة، التي تملك رغبة قوية في البقاء قريبة من زبائنها، إلى تجهيز فضاءات عيش متكاملة و نموذجية. ولتحقيق هذا الهدف تعتمد Garan على كفاءة ومهنية خبرائها في مجال البناء والعقار، مع الانضباط والشفافية كمبادئ أساسية.