الخميس 28 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

العطش القادم إلى البيضاء.. ندرة المياه والتلوث يهددان سكان جهة كازا-سطات

تابعونا على الفايسبوك

اندماج لتوزيع شاحنات علامة «إيسوزو» ISUZU بالمغرب

كازا 24 الأربعاء 16 دجنبر 2015

وقعت كل من مجموعة "أوبتورغ" الرائدة في التوزيع بإفريقيا مع مجموعة "إيطوشو" إحدى أهم الشركات اليابانية في التجارة عقد شراكة وذلك بهدف خلق مشروع مشترك يهم توزيع شاحنات علامة "إيسوزو" بالسوق المغربي.

إذ ستقوم بموجب هذا الاتفاق مجموعة "أوبتورغ" عبر فرعها "تراكتافريك موتورز Tractafric Motorsباستيراد شاحنات علامة "إيسوزو وتجميعها وتسويقها بالمغرب وكذا ضمان خدمة ما بعد البيع.

وتطمح كل من المجموعتين لتلبية المتطلبات المتنامية للسوق فيما يخص فعالية وسلامة الشاحنات وكذا في ما يخص الانبعاثات وذلك حسب المعايير الدولية.



بخصوص مجموعة "أوبتورغ" OPTORG

حققت مجموعة "أوبتورغ" التابعة للشركة الوطنية للاستثمار SNI ما يقارب 8.3 مليار درهم كرقم معاملات سنة 2014، حيث تعتبر اليوم من بين المجموعات الرائدة في التوزيع بإفريقيا بفضل فرعيها: "تراكتافريك موتورز" التي تعتبر شركة موزعة لعدة علامات وحاضرة بحوالي 30 بلد بإفريقيا مع أزيد من 1100 موظف، وفرع "تراكتافريك إكويبمنت" وكيل علامة "كاتربيلار" CATERPILLAR بعشرة بلدان بوسط إفريقيا وكذا بالمغرب والتي توظف 1600 شخص.



بخصوص مجموعة "إيطوشو" ITOCHU

تعتبر المجموعة اليابانية "إيطوشو"، التي تأسست سنة 1858 والتي حققت ما يفوق 5591.4 ين كرقم معاملات سنة 2014 (أي ما يقارب 447.3 مليار درهم)، من بين أهم شركات التجارة. تشتغل الشركة عبر أزيد من 130 فرع ب65 بلد في أنشطة متنوعة تضم النسيج والآليات والتجهيز والمعادن والفلزات والطاقة والمنتجات الكيميائية والغذائية والتكنولوجية والمنتجات العامة والعقار وكذا في قطاع المالية.



بخصوص علامة "إيسوزو" ISUZU

تأسست علامة "إيسوزو موتورز" سنة 1916 حيث تشكل إحدى أقدم المصنعين اليابانيين المختصين في صناعة الشاحنات الصناعية والتجارية. تقوم العلامة أيضا بتصنيع محركات 'ديزل' بقوات متنوعة واستعمالات عديدة، بحيث تمتلك حضورا ب100 بلد كما تشكل العلامة رقم 1 ب29 بلد. تلتزم الشركة بتحسين منتجاتها سواء من ناحية السلامة أو الأداء الاقتصادي أو البيئي.