الأحد 19 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

تدبير الشأن العام بالمغرب .. نهاية زمن التساهل

تابعونا على الفايسبوك

مجموعة«التجاري وفا بنك» تطلق «نادي إفريقيا والتنمية»

كازا 24 الجمعة 18 دجنبر 2015

أملا في مواكبة الفاعلين الاقتصاديين في القارة الإفريقية، أعلن محمد الكتاني الرئيس المدير العام مجموعة (التجاري وفابنك)، عن إحداث نادي إفريقي للتنمية ، وقال إنه سيحمل إسم " نادي إفريقيا والتنمية" حيث سيكون بمثابة لبنة جديدة من أجل تعزيز منظومة مجموعة التجاري وفا بنك وبقية شركائه بإفريقيا ، ولمواكبة الفاعلين الاقتصاديين من القارة الإفريقية .

جاء ذلك خلال ندوة صحفية عقدتها المجموعة البنكية أمس الخميس  حضرتها مجموعة من الشخصيات في عالم المال والأعمال، وكذا المدراء العامين للمصارف الافريقية التابعة للمجموعة.

وقال الكتانب إن التجاري وفا بنك باعتباره«منصة للخدمات» ذات قيمة مضافة عالية ومبادرا لتنظيم ندوات ولقاءات أعمال ، وبحكم أن مجموعة التجاري وفا بنك، التي تعد أكبر مجموعة بنكية ومالية في منطقة المغرب العربي والثانية على المستوى الإفريقي من حيث السوق المالية ، ارتأت أن تعلن عن ميلاد "نادي افريقيا والتنمية" مستنيرة بالتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الداعية لتوطيد دعائم شراكة افريقية متضامنة وفاعلة، وبإيعاز من مساهمها المرجعي المتمثل في الشركة الوطنية للاستثمار.

 

وأوضح الكتاني أن المجموعة تسعى إلى أن تجعل من النادي منصة للخدمات بقيمة مضافة ومبادرا لتنظيم نقاشات ولقاءات أعمال خدمة لمسيري الشركات وأصحاب القرار من القارة الإفريقية، وكذا قوة اقتراحية من أجل اندماج إفريقي أفضل ومحيط جيد للأعمال بإفريقيا.

وقال الكتاني أن هذه المبادرة الجديدة التي تعتبر وليدة الاحتياجات المعبر عنها من طرف المقاولين وأصحاب القرار الأفارقة والدوليين الذين يشاركون كل سنة في المنتدى الدولي افريقيا والتنمية وكذا إدارة الشركة الوطنية للاستثمار" SNI" باعتبارها المساهم المرجعي للبنك، الرامية للانخراط في اغناء النقاشات وتعزيز المبادلات والاندماج الاقتصادي بين دول القارة، وتسعى المجموعة بأن تجعل من هدا النادي منصة للخدمات بقيمة مضافة ومبادرا لتنظيم نقاشات ولقاءات أعمال خدمة لمسيري الشركات وأصحاب القرار الافارقة وكدا قوة اقتراحية من اجل اندماج افريقي افضل ومحيط جيد للإعمال بإفريقيا.

وأضاف أن النادي يطمح أيضا إلى توفير فرص ولقاءات عمل بين حاملي المشاريع والمستثمرين بمناسبة الملتقيات التي تنظمها المجموعة والمصارف التابعة لها في إفريقيا وشركاؤها الاستراتيجيين، وإحداث فضاء للتفكير وتقاسم المعلومات بين مختلف الفاعلين الأفارقة والدوليين (اقتصاديين وماليين...)، وتمكين أعضاء النادي من ولوج حر لأدوات ومعلومات حصرية ذات قيمة مضافة عالية تسمح لهم بتطوير نشاطهم على الصعيد الدولي.

من جهتها تطرقت منى القادري لأهداف "نادي افريقيا والتنمية" الذي سينطلق بداية السنة الجديدة ، وقالت أنه سيولي أهميته لتكوين شبكة بين الدول الافريقية تضم أصحاب القرار وفاعلين اقتصاديين من أجل فتح آفاق المبادلات والاستثمارات في القارة، و توفير فرص ولقاءات عمل بين حاملي المشاريع والمستثمرين بمناسبة الملتقيات التي تنظمها مجموعة التجاري وفا بنك والمصارف التابعة لها في افريقيا وشركاؤها الاستراتيجيين، وإحداث فضاء للتفكير وتقاسم المعلومات بين مختلف الفاعلين الافارقة والدوليين.

وأكدت منى القادري أن النادي سيدخل حيز التشغيل في يناير 2016 بتطوير عرض حصري يقوم على خمسة محاور منها محور الاعلام ،والملتقيات والمنتديات الاقتصادية , ربط العلاقات عبر المشاركة في المنتدى الدولي افريقيا والتنمية ومواكبة مشخصة للمستثمرين الافارقة والدوليين وتكوين المسيرين .

معلوم ان نادي افريقيا والتنمية يتوجه اساسا لمسيري وأصحاب المقاولات والموظفين السامين في الدولة والشخصيات المؤثرة في افريقيا بأسرها وخارجها، سواء كانوا أو لم يكونوا من زبناء المجموعة، شريطة آن يستوفوا معايير محددة من ناحية أخرى يكون الاشتراك السنوي في النادي مؤدى عنه وباعتبار الشخص المتعاقد معه.

و تعتزم مجموعة التجاري وفا بنك ضخ دينامية جديدة في التزامها بخدمة عالم الاعمال بإفريقيا وتعزيز علاقات الثقة التي تربطها بزبنائها وشركائها عبر العالم.