السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«مازغان» المغربية: جدران تحكي أسرار القلعة البرتغالية

تابعونا على الفايسبوك

5000 متدخل للنهوض بجودة خدمات مطار محمد الخامس

كازا 24 الأحد 17 يناير 2016

تمت تعبئة نحو خمسة آلاف من المتدخلين للنهوض بجودة الخدمات التي يوفرها مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، عبر المساهمة في توحيد الرؤى والمعلومات المتعلقة بشروط الأمن والسلامة وحماية البيئة وجودة الاستقبال.

وأوضح سعيد الحر، رئيس قسم التدبير الأمني بالمطار، أن هؤلاء الأشخاص من المستخدمين والأطر الفاعلة بهذه النقطة الحدودية بمختلف مستوياتهم استفادوا منذ شهر نونبر 2014 حتى الآن من دورات تكوينية في هذا المجال، إسهاما في ترسيخ وإذكاء المعايير المعتمدة سواء على مستوى المنظمة الدولية للطيران المدني وغيرها من المواثيق الدولية.

وقد شملت مواضيع هذه الدورات التحسيسية، المتواصلة في أفق أن تشمل كافة المتدخلين الجدد بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، سبل استعمال شارات المرور المؤقتة أو الدائمة والمحددة صلاحياتها حسب المهام والمسؤوليات، وكذا كيفية استعمال الناقلات بمختلف مرافق المطار من أجل ضمان شروط أمن وسلامة الركاب والطائرات والمنشأة المطارية بما فيها المدرج.

كما همت الإجراءات والتدابير الاحترازية التي يمكن اعتمادها في التنسيق بين المصالح الأمنية لدرء المخاطر والتصدي لأي تصرف محتمل للإخلال بأمن وسلامة الطيران المدني، وكذلك الشأن بالنسبة للشروط الضرورية لحماية البيئة بما فيها كيفية نقل المواد السامة للحد من ظاهرة التلوث وترشيد استهلاك الماء والكهرباء.

ومن أهم هذه المواضيع حسن استقبال المسافرين وتمكنيهم من كافة المعلومات والإرشادات التي تساعدهم على ربح الوقت وتفادي مشكل التأخير عن المواعيد المبرمجة للسفر، فضلا عن خدمات أخرى تستجيب لتطلعاتهم وانتظاراتهم.