الخميس 25 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

سـوق الخضـر بالبيضـاء… الفضيحـة

تابعونا على الفايسبوك

«لاسامير»تشرع في تسوية ديونها مع إحدى الأبناك المغربية

كازا 24 الخميس 21 يناير 2016

شرعت، صباح  الثلاثاء، شركة "لاسامير" في تسوية ديونها مع إحدى الأبناك المغربية، بناء على قرار المحكمة التجارية في الدارالبيضاء، الصادر نهاية دجنبر من العام الماضي.

وبدأت "لاسامير" عملية تسوية ديونها مع شركة مصرف المغرب، بعد أيام قليلة من إعلان رئيس المحكمة التجارية في الدارالبيضاء، تقرير الخبرة حول شركة، الذي يتولى إنجازه ثلاثة خبراء، كان كلفهم بتلك المهمة في الواحد والثلاثين من دجنبر الماضي.

ويبلغ مجموع ديون "لاسامير"، تجاه مصرف المغرب لا تتعدى مليون درهم، فيما يصل مجموع الديون لباقي الشركات نحو 8.8 مليار درهم، أغلبها لا تملك ضمانات من الشركة.

وكان رئيس المحكمة التجارية في الدارالبيضاء، قد عين ثلاثة خبراء من أجل تقييم وضعية شركة “لاسامير”، التي لجأت إلى المحكمة التجارية من أجل إعمال مسطرة الحماية الخارجية، والتسوية الودية، وهي المسطرة التي تتيح لها الشروع في تسوية حبية تحت إشراف المحكمة.

وتجدر الإشارة إلى أن رجل الأعمال السعودي محمد حسين العامودي، رئيس شركة “كورال بيتروليوم”، المالكة لأزيد من 67 في المائة من رأسمال شركة “لاسامير”، كان قد لجأ إلى القضاء التجاري لتسوية أزمة شركة تكرير البترول، حيث وضع طلبا من أجل ذلك لدى المحكمة التجارية في الدارالبيضاء، طبقا للفصل 550 من مديونية التجارة.