الجمعة 29 مارس 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

ما هكذا تبنى الدول؟ .. نافورة «الحمام» نموذجا!

تابعونا على الفايسبوك

«هيونداي» تبعث رسالة إلى الفضاء كجزء من حملة جديدة

كازا 24 الجمعة 22 يناير 2016

اعتمدت شركة «هيونداي موتور» (Hyundai Motor) على توجّه العلامة التجارية الذي يحمل اسم «تفكير جديد» (New Thinking) لإتاحة عملية التواصل بين أفراد إحدى العائلات الموجودين على مسافات بعيدة من بعضهم البعض، محقّقة رقماً قياسياً عالمياً جديداً عبر هذا الأمر. 

فعندما أرادت ابنة رائد فضاء يعمل في محطة الفضاء الدولية توجيه رسالة خاصّة مكتوبة بخط اليد إلى والدها، أوجدت«هيونداي موتور» طريقة مبتكرة خارجة عن المألوف لإيصال هذه الرسالة.
وتتمحور الحملة الجديدة التي تم إطلاقها تحت عنوان «رسالة إلى الفضاء» (A Message to Space) حول فتاة بعمر 13 سنة من مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية، والتي يعمل والدها كرائد فضاء في محطة الفضاء الأمريكية ويقضي معظم وقته في المهمّات إلى الفضاء لأشهر عديدة متواصلة.
لذلك ابتكرت لها «هيونداي موتور» طريقة مميّزة للبقاء على اتصال مع أبيها بينما يكون بعيداً عن المنزل وتمثّلت بكتابة رسالة شخصية له بأحرف ضخمة جداً بحيث يمكن له أن يقرأها من الفضاء.
ومن بحيرة ديلامار الجافة في ولاية نيفادا الأمريكية كخلفية لهذه الرسالة، استخدمت «هيونداي موتور» 11 سيارة «جنيسيس» (Genesis) لكتابة رسالة مؤثّرة تغطّي مساحة تزيد أكثر من مرّة ونصف عن مساحة حديقة «سنترال بارك» الشهيرة في مدينة نيويورك.
وعبر تصوير رسالة ابنته ستيفاني من محطة الفضاء الدولية، تمكّن رائد الفضاء من التعرّف على حجم هذه المهمّة الكبيرة.
وبمساحة 5.55 كيلومتر مربّع، اعتبرت مجموعة «غينيس» للأرقام القياسية العالمية هذا الابتكار كأكبر صورة على الإطلاق يتم صنعها عبر المسارات التي ترسمها الإطارات، مما يؤكّد أن المسافات لا تشكّل عائقاً أمام «هيونداي» لتمكين عملية التواصل بين الأحبّة.
تعليقاً على فلسفة العلامة التجارية القائمة على الاهتمام بالعملاء، قال سكوت نوح، رئيس مجموعة التسويق الدولي الخارجي، «شركة هيونداي موتور»: «تماشياً مع الرؤية المؤسّساتية لدى «هيونداي موتور» بكونها شريك لمدى العمر في السيارات وما بعدها، تُلقي هذه الحملة الضوء على فلسفتنا المتمحورة حول الاهتمام بالعملاء ورعايتهم من خلال التفاعل العاطفي، وبأن تصبح «هيونداي» علامة تجارية تفوق مجرّد كونها وسيلة للنقل. ورغم أن بعث رسالة إلى الفضاء عبر سيارات«جنيسيس» لم يكن تحدياً سهلاً، إلا أن هذا مكّننا من التعبير أمام عملائنا عن رؤيتنا للاهتمام بهم.»
واجتمع لتنفيذ هذا المشروع الطموح الناجح خبراء من كوريا، أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
وكان على الفريق أولاً تحديد الخيارات المتاحة للمواقع التي يمكن استخدامها وفقاً لعدّة عوامل جغرافية ومناخية. وبعد إتمام عدّة بعثات إلى مواقع مختلفة وتحليل البيانات الدولية للمناخ، تم اختيار بحيرة ديلامار الجافة في نيفادا كأفضل وجهة ممكنة.
ولقد كان الحدث بمجمله مليئاً بالتحدّيات وتطلّب سيارة مجهّزة بمحرّك ذي أداء استثنائي ومتميّزة بدقّة تماسكها وبنظام توليد حركة يمكن الاعتماد عليه وبثبات ممتاز في القيادة للتكيّف مع السطح الخشن أثناء ابتكار الرسالة الشخصية.
كما كان هناك حاجة لكثير من التنسيق والتناغم التام لكتابة الأحرف عبر الإطارات، لذلك قرّر الفريق أن سيارة«هيونداي جنيسيس» هي المركبة المثالية لتنفيذ هذا التحدّي.
تقوم «هيونداي» بمساعدة الناس حول العالم للتواصل مع الأصدقاء أو العائلات عبر ابتكار رسائل بصرية مثلما فعلت مع ستيفاني، والتي يمكن مشاركتها عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي، كما تتضمّن أيضاً مقابلات ومشاهد من خلف الكواليس لكيفية تشكيل الصورة في ولاية نيفادا.