السبت 20 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

المفرقعات تغزو حي درب عمر يوم عاشوراء

تابعونا على الفايسبوك

قريبا.. الدورة الرابعة لمنتدى النقد والأداء الالكتروني بإفريقيا

كازا 24 الجمعة 4 مارس 2016

 تحتضن مدينة الدار البيضاء يومي 17 و 18 مارس الجاري الدورة الرابعة لمنتدى النقد والأداء الالكتروني بإفريقيا الفرنكفونية التي ستتطرق إلى التحولات التي شهدتها المعاملات البنكية والأداء الإلكتروني بالقارة السمراء.

وأوضح المنظمون، مساء أمس الخميس، في ندوة صحفية خصصت لتقديم برنامج هذه الدورة، أهمية هذا اللقاء ذي البعد الإفريقي، في إبراز التحولات ذات التأثير المباشر على الأداء الإلكتروني ،من قبيل المدن الذكية التي تساءل مجموعة من الدول الإفريقية وحكوماتها الإلكترونية.

وأبرزوا في هذا السياق أن مشروع المدن الذكية يتطلب عقلنة تسيير المدن و إحداث وسائل اتصال آمنة ومتطوره، من خلال مجموعة من الإجراءات التي يتعين على الدولة أن تقوم بها في إطار الحكومة الإلكترونية .

وأبرز المنظمون، أن هذا اللقاء سيشكل مناسبة للأبناك لكي تقترح حلولا جديدة للأداء الإلكتروني، من أجل مواجهة التحولات التي عرفها هذا المجال، فضلا عن التعرف على آخر المستجدات في هذا المجال، ولقاء المقررين والزبناء الأفارقة الفعليين والمحتملين.

واعتبروا أن المخاطر الأمنية الناتجة عن النظام الاقتصادي للأداء الإلكتروني بسبب تفاعلاته واعتماده على المستوى الدولي، أصبحت تمثل تحديات كبرى تتطلب إيجاد حلول ناجعة ومبتكرة من طرف الفاعلين في المجال النقدي.

وأشاروا إلى أن هذا المنتدى الذي تنظمه "أنتروولد" بشراكة مع "فيزا" يهدف إلى تقديم الابتكارات وتطوير الشراكات ما بين الفاعلين في المجال النقدي، والأبناك والمقاولات والإدارات والفاعلين في قطاع الاتصالات.

وأوضحوا أن هذا اللقاء الذي سيعرف على الخصوص، مشاركة وزارة الاقتصاد والمالية و الأبناك المركزية و الأبناك والمؤسسات النقدية والفاعلون في مجال الهاتف ومقاولات التجارة الدولية و شركات التأمين، سيشكل فرصة للتبادل بين المقررين و تنظيم لقاءات الأعمال التي تروم تطوير الشراكات، فضلا عن تحديد فرص تطوير هذا القطاع مع المهنيين و الخبراء.

ويتضمن برنامج هذا المنتدى تنظيم ندوات حول، على الخصوص، "المدن الذكية،التفاعل و تطوير الأداء الإلكتروني" والتجديد في مجال الإدارة الإلكترونية (الحكومة الإلكترونية)" و "التجديد في قطاع الأبناك الإفريقية" و "أرضيات الأداء عبر الهاتف دون اتصال" و"الأبناك التشاركية والأداء الإلكتروني"