الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«كازابلانكا».. حقائق فيلم توّج الدار البيضاء عالميا

تابعونا على الفايسبوك

«آكوا باور» :المسؤولية المجتمعية لساكنة القرى المحيطة بمحطة «نور» هاجسنا اﻷول

كازا 24 السبت 5 مارس 2016

صرح باديس دراجي المدير العام لـ«أكوا باور» المغرب في لقاء إعلامي عقد يوم الجمعة الماضية بوززازات، أن المجموعة مستعدة للمساهمة في مشاريع تحلية مياه البحر التي سيطلقها المغرب.

وقال دراجي أن«أكواباور» تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال في دول مختلفة عبر العالم، و ستكون سعيدة للدخول في أي طلب عروض سيعلن عنه مستقبلا في ما يخص قطاع تحلية مياه البحر.

وأضاف أن مشروع محطة «ورزازات » المستقل لإنتاج الكهرباء، يعتبر باكورة مشاريع الوكالة المغربية للطاقة الشمسية لتطوير مجمع ورزازات للطاقة الشمسية والذي من المزمع أن يتضمن عدة مرافق لمحطات الطاقة الشمسية لإنتاج طاقة كهربائية تبلغ 500 ميغاواط باستخدام مختلف تقنيات الطاقة الشمسية.وسيتم تطوير محطة "ورزازات".

وفي عرضه قال دراجي أن مجموعة «أكوابارك» آنطلقت على تفعيل استراتيجية المسؤولية المجتمعية آخذة بعين اﻻعتبار الخصوصيات و اﻻشكاليات المحلية .حيث كثفت عملها المجتمعي في اﻻستثمار في مجاﻻت متنوعة تشمل التكوين والتعليم بالجماعة القروية غسات ، وتحسين الكفاءات والصحة كتحديد خطة عمل بدأ تطبيقها كتمويل سيار إسعاف مجهزة للمركز الصحي لغسات ، كماا انخرطت مع مؤسسة التكوين المهني بوضع وحدة متنقلة للتكوين لفائدة شباب المناطق التي تعيش العزلة ،كافتتاح معهد الفنون التقليدية بوزازات رهن إشارة الفتيات والنساء المتواجدة بجوار المركب الشمي "نور" .

كما تم البدء في العمل على إعادة تأهيل أشجار النخيل بتعبئة الفﻻحين المنحدرين من قرى أوكديم وإنزناغن وإسور وأوم رومان وتاسلمانت وتيمتديت ، إلى جانب تطوير تربية المواشي في المناطق التي ﻻ تصلح للفلاحة وتوزيع رؤوس الماعز والخرفان لقرى تافكوست وزاوية تيدغست وإغرم أملال وتيفليت .

وتتمثل المرحلة التالية لمجموعة أكوابارك إلى مصاحبة المستفيدين بهدف تنظيمهم في تعاونيات لتربية المواشي «أكوا باور»، تنشط بالخصوص في إنشاء المحطات الكهربائية وتحلية المياه، وتتواجد المجموعة بالعديد من دول العالم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب إفريقيا وجنوب شرق أسيا وأوروبا الشرقية، وتشغل 2300 شخص ب 32 محطة عبر العالم.