الخميس 18 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

هكذا تتخلص المصحات الطبية من الأعضاء البشرية ؟!

تابعونا على الفايسبوك

ندوة تدعو إلى تعزيز موقع المرأة كفاعل أساسي في النسيج الاقتصادي

كازا 24 السبت 5 مارس 2016

دعت أمال العمري، رئيسة الاتحاد التقدمي لنساء المغرب، اليوم السبت بالدار البيضاء إلى تعزيز موقع المرأة كفاعل أساسي في النسيج الاقتصادي الوطني .

وأوضحت العمري في كلمة خلال ندوة نظمت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يتزامن مع ثامن مارس تحت شعار "من أجل المساواة في الحقوق، ومناهضة العنف ضد النساء" أن المرأة المغربية تساهم مثلها مثل الرجل، في تطوير المجتمع في كل المجالات ، وذلك من خلال مساهمتها في تعزيز النسيج الاقتصادي على الرغم من كونها لا تتمتع بكامل حقوقها. 

ودعت  العمري، في هذا السياق، الحكومة إلى مراجعة القوانين على ضوء الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها المملكة، مبرزة أن المرأة المغربية أبانت عن كفاءة عالية سواء داخل البلاد أو خارجها.  

واعتبرت العمري أن ثامن مارس يشكل مناسبة لمساءلة الحكومة حول مقاربة النوع ،التي يتعين أن تكون مقاربة أفقية في المشاريع والبرامج وفي كل السياسات العمومية. 

من جانبه، أوضح الميلودي موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، أن نقابته تناضل منذ تأسيسها من أجل تحقيق المناصفة والكرامة والديمقراطية والعدالة للنساء المغربيات. وذكر في هذا الصدد أن الاتحاد المغربي للشغل الذي يعتبر مدافعا شرسا عن قضية المرأة لعب دورا رائدا في إدماج النساء في كل الهيآت التقريرية، مطالبا الحكومة باعتماد قوانين تحمي حقوق النساء، خاصة في فضاءات العمل.