الجمعة 26 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

غشت 1907.... أيام النار والحديد بالبيضاء

تابعونا على الفايسبوك

ANAPEC تفتتح أسبوع التشغيل من طنجة

كازا 24 الاثنين 18 أبريل 2016

نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات ANAPEC، بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي يوم 18 أبريل 2016 على الساعة العاشرة صباحا بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بطنجة مراسم افتتاح أسبوع التشغيل للطالب تحت شعار «الطريق نحو التشغيل: فرص و أدوات».

وعرف الحدث توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات و جامعة عبد المالك السعدي و فاعلين اقتصاديين و اجتماعيين.

و تميز هذا الحدث الهام الذي ينظم سنويا بحضور كل من عبد السلام الصديقي وزير التشغيل و الشؤون الاجتماعية ؛ محمد اليعقوبي والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة؛ حذيفة أمزيان رئيس جامعة عبد المالك السعدي  و أناس الدكالي المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات. 

 

وأسبوع التشغيل للطالب الذي ينظم من 18 إلى 22 أبريل 2016 في كل مدن المملكة يعرف زيارة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات لأزيد من 400 مؤسسة للتعليم العالي و تنظيم ورشات لفائدة الطلبة. و يهدف الأسبوع  إلى تمكين الآلاف من الطلبة من اكتشاف الفرص التي يتيحها سوق الشغل من جهة و مدّهم بالإرشادات الضرورية لتحسين طرق بحثهم عن شغل من جهة أخرى. و يعتبر هذا الحدث فرصة للتواصل مع الطلبة لمعرفة انتظاراتهم و لاطلاعهم على الخدمات التي تمنحها الوكالة للباحثين عن الشغل.

و قد عرف هذا الحدث الإطلاق الرسمي لتطبيق الوكالة الخاص بالهواتف الذكية و الألواح الالكترونية  "ANAPEC MOBILE" و كذلك تلفزتها الالكترونية، بالإضافة إلى النسخة العربية للنصائح و المعلومات على موقع الوكالة anapec.org.

كما ستقوم الوكالة  بتحسيس الشباب الباحثين عن شغل بالتحسينات التي أدخلت مؤخرا على عقد الإدماج، خاصة فيما يخص تكفل الدولة بالتغطية الصحية للمتدربين طيلة فترة التدريب، بالإضافة إلى تكفلها بشكل مباشر، خلال سنة واحدة، بحصة المشغل من التغطية الاجتماعية و ضريبة التكوين المهني الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في حالة تشغيل المتدرب بعقد عمل خلال أو بعد فترة التدريب.