الجمعة 19 أبريل 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

هكذا تتخلص المصحات الطبية من الأعضاء البشرية ؟!

تابعونا على الفايسبوك

المغرب وألمانيا يعززان شراكتهما الطاقية

كازا 24 الاثنين 18 أبريل 2016

تنظم كل من وزارة الاقتصاد و الطاقة لجمهورية ألمانيا و وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة للملكة طاولة مستديرة اقتصادية لمناقشة ظروف الاستثمار في قطاع الطاقة في المغرب و ذلك يوم غد الثلاثاء 19 أبريل الجاري بالرباط.

في اطار الشراكة الطاقية المغربية الألمانية (PAREMA)، يعقد الدكتور عبد القادر عمارة، وزير الطاقة و المعادن و الماء و البيئة  للمملكة  و نظيره السيد سيغمار غابرييل وزير الاقتصاد و الطاقة للجمهورية الاتحادية الالمانية لقاء ثنائي متبوع بطاولة مستديرة اقتصادية، يوم الثلاثاء 19 بالرباط. 

و يهدف هذا اللقاء الى تعزيز التعاون الاقتصادي و السياسي في مجال الطاقة بين البلدين و تشجيع الاستثمار في مجال الطاقات المتجددة في المغرب. في نفس اليوم، سيفسح ا الاجتماع المجال لطاولة مستديرة على أعلى مستوى، يترأسها كلى الوزيرين تخول للفاعلين الالمان امكانية الاستفسار عن الفرص الجديدة المتاحة في غضون الديناميكية التي يعرفها قطاع الطاقات المتجددة على الصعيد الوطني.

و سيبرز الجانب المغربي، من خلال وزارة الطاقة و المعادن و الماء و البيئة (MEMEE) ، و الوكالة المغربية للطاقة الشمسية (MASEN) ، و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب (ONEE) ، الاصلاحات الجديدة المعتمدة و الاخرى الجارية و كذلك فرص الاستثمار في قطاع الطاقات المتجددة.

ستعمل الائتلافات المشتركة التي تتضمن فاعلين مغاربة و ألمان على تقاسم تجاربها فيما يتعلق بالشراكات في مجال الطاقات المتجددة في المغرب. وسوف تقدم المشاريع المنجزة في إطار الشراكة المغربية¬-الألمانية التي أسفرت عن ديناميكية ناجحة خلال السنوات الاخيرة لم تعد بحاجة إلى الإثبات. 

سيتم استكمال الجلسة العامة بالتبادل و التواصل المباشر بين الفاعلين و و ذلك بهدف تعميق المناقشات حول المواضيع و المشاريع ذات الاهتمام المشترك.

و سيضم الوفد الألماني المرافق للسيد غبريل مسؤولين على أعلى مستوى من حوالي عشرين شركة  ذات صيحة عالمية بالإضافة الى العديد من المنظمات و الجمعيات الناشطة في مجال الطاقة و الطاقات المتجددة بالخصوص. ويشمل الوفد خبراء في المعدات و التكنولوجيا و الهندسة بغرض البحث عن شركاء مغاربة.